تحديد موعد إنطلاق النسخة 23 من ماراثون دبي

ستادكم نيوز –

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي عن تنظيم النسخة 23 من الحدث، الذي يقام بدعم مجلس دبي الرياضي يوم 7 كانون الثاني 2024.
وبحسب المفوض عن ماراثون دبي من عمان أيمن الفاعوري تم الإعلان عن فتح باب التسجيل من الآن للراغبين في المشاركة في الحدث، الذي يعد أول وأقدم ماراثون دولي في الشرق الأوسط، وفي فئات 4 كم و10 كم ومسافة الماراثون الكلاسيكية 42.195 كم، وذلك من خلال الموقع الرسمي (dubaimarathon.org).
وقال سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي:”ماراثون دبي هو أحد أكبر الفعاليات السنوية في دبي والحدث الذي ينتظره العدائين من جميع الأعمار والقدرات، ونواصل العمل عن كثب مع المنظمين لتنظيم نسخة جديدة لا تُنسى من الماراثون في العام المقبل وتعزيز مكانة الحدث واستقطاب المزيد من المشاركين من داخل وخارج الدولة”.
وسيتواصل تنظيم ماراثون دبي 2024 مرة أخرى تحت رعاية مجلس دبي الرياضي، بالإضافة إلى التعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وبلدية دبي التي تمنح التسهيلات والدعم لتنظيم الحدث في فئاته الثلاث في مسارات آمنة ومريحة في شوارع دبي.
بدوره أوضح سعادة المستشار أحمد الكمالي منسق عام ماراثون دبي الدولي بالقول:”طبعا الأجواء مثالية يمكن أوائل شهر يناير دائما وتحديدا الأسبوع الأول منه يكون الجو مناسب جدا وعدد كبير طبعا سيشاركون من دول المنطقة الدول العربية بالإضافة إلى دول عدة حول العالم”.
وتابع الكمالي قائلا:”سيشارك في الماراثون أعداد كبيرة من المملكة العربية السعودية وأيضا من الصين ومن الدول المجاورة ويمكن للعائلات أن تشارك في الـ10 والـ4 كيلومتر وبالنسبة للموافقات هنالك الكثير من الدول ممن يحاولون أن يشاركون بلاعبيهم استعدادا للتاهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الصيف القادم”.
وقال الكمالي:”طبعا نرحب بجميع المشاركين ممن يحبون أخذ التأهيل من دولة الإمارات ومن مدينة دبي ومن ماراثونها وبالتالي أيضا نؤكد لهم أننا في اللحظات الأخيرة فباقي على التسجيل تقريبا أقل من شهر ويكون موجود إلى نهاية شهر ديسمبر وسيغلق في الـ5 أيام الأخيرة تحسبا للتنظيم الإداري والفني والأساسي”.
واختتم الكمالي بقوله:”بالنسبة للسباقات هناك تنسيق مع الدوائر الحكومية في مدينة دبي وفي الدولة ككل وما بين مجلس دبي الرياضي والجهات الرسمية والأمنية في دبي بمشاركة كبيرة من الشركات أيضا ومنها مساهمة أيضا في الماراثون وأيضا الأجهزة الإعلامية في الدولة ستشارك بقوة لإنجاح هذا الحدث و المتوقع مشاركة فوق الـ30 ألف مشارك”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع