الفيصلي يزيل غبار الترهل وينقلب على الشارقة في الرمق الأخير

ستادكم نيوز –

ازال فريق الفيصلي غبار الترهل الذي لحق به خلال مشاركته الأولى في هذه البطولة ، بعد أن قلب الفيصلي تأخره ليحقق الفوز على ضيفه الشارقة الإماراتي 2-1 يوم الاثنين على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2023-2024.
وتقدم الشارقة في الشوط الأول عبر هدف فراس بن عربي في الدقيقة 24، قبل أن يرد الفيصلي بهدفين في الوقت القاتل عن طريق رزق بني هاني (90) ورفيق الكامرجي (90+8).
وأكمل الشارقة المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد ماجد راشد (90+1) وميرلام بيانيتش (90+11).
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، تعادل السد القطري مع ضيفه ناساف الأوزبكي 2-2 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

وتصدر ناساف ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لكل من السد والشارقة، و6 للفيصلي، ليحصل ناساف على بطاقة التأهل عن المجموعة.

بادل الفريقان الهجمات منذ البداية حيث كان اللقاء سريعاً حينما تخلى كل منهما عن التحفظ الدفاعي عبر الاندفاع إلى مناطق المنافس، وكانت أولى الفرص لصالح الشارقة حينما عكس فراس بن عربي كرة عرضية على رأس لوانزينيو لكن الحارس خليل بن عطية أبعدها بنجاح (5).
مع مرور الوقت أصبح الوصول إلى المرمى قليلاً بعد انحصار اللعب في وسط الملعب مع غياب الفرص الحقيقة حتى الدقيقة (33) والتي سدد فيها لاعب الفيصلي نزار الرشدان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.
ووقع فراس بن عربي على هدف السبق الأول لفريق الشارقة، حينما قاد زميله لوانزينيو هجمة مرتدة سريعة ومررها إليه على طبق من ذهب حيث أسكنها الأولى في مرمى خليل بني عطية (34).

وكاد لوانزينيو أن يضيف الهدف الثاني حينما تسلم كرة من على مشارف منطقة الجزاء وسددها بطريقة متقنة لكنها ارتدت من العارضة (37)، ثم جاءت المحاولة الأخيرة لصالح فريق الفيصلي من تسديدة حاتم الروشدي والتي مرت بجوار القائم الأيمن (44).

بحث الفيصلي عن التعديل في الشوط الثاني، وسدد إحسان حداد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس درويش محمد (58)، ثم عاد الحارس ذاته وتصدى لانفراد رزق بني هاني لينقذ فريقه مرة أخرى (59).
عاد الشارقة إلى أجواء اللقاء من جديد بهدف المحافظة على تقدمه وبالتالي التمسك بآمال التأهل، فأشرك مدربه الروماني كوزمين كلاً من خالد باوزير وضاري المازمي لتنشيط منطقة خط الوسط والتفكير بتعزيز النتيجة.
في المقابل سعى الفيصلي الأردني إلى تسجيل بصمة أخيرة في هذه النسخة الأولى له في المسابقة ونجح بالفعل في ذلك حينما تهادت الكرة أمام رزق بني هاني وسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى هدف التعادل (90).
وازداد اللقاء سخونة في الوقت بدل الضائع حيث أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء للاعب الشارقة ماجد المحرزي (90+1) بعد تدخله العنيف على لاعب الفيصلي بني هاني.

ونجح الفيصلي في خطف هدف الفوز الثمين حينما توغل نجم اللقاء رزق بني هاني من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية إلى زميله البديل رفيق الكامرجي الذي سددها كما يجب في الشباك (90+7)، ثم أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء الثانية للاعب الشارقة بيانيتش (90+10)، وأعلنت صافرة الحكم بعد ذلك فوز أصحاب الأرض.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز ناساف على الفيصلي 1-0 في عمان وتعادل السد مع الشارقة 0-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشارقة على الفيصلي 1-0 في الشارقة وناساف على السد 3-1 في قرشي، وشهدت الجولة الثالثة فوز الشارقة على ناساف 1-0 في الشارقة والسد على الفيصلي 6-0 في الدوحة.
في المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز الفيصلي على السد 2-0 في عمان وتعادل ناساف مع الشارقة 1-1 في قرشي، وشهدت الجولة الخامسة فوز ناساف على الفيصلي 3-1 في قرشي والسد على الشارقة 2-0 في الشارقة.
ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث الإعلام والرياضة الحكم يتدخل وينقذ الحسين أمام شباب الأردن بركلة جزاء أبو السعود يحصد فضية كأس العالم للجمباز ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد التعادل السلبي يسيطر على لقاء معان والجليل أندية المحترفين تبحث همومها وتطالب اتحاد الكرة بمليون دينار إربد تتصدر فعاليات بطولة الايام الاولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية "عربية السيدات 2024" تحتفي بمنجزات النسخة السابعة وتكرم الشركاء والداعمين منتخب السلة يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا بالفوز على فلسطين ٣ ذهبيات للأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا"