سحب قرعة بطولة غرب آسيا الثانية للواعدات

ستادكم نيوز-

سحبت الخميس ٢٣ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ قرعة النسخة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا للواعدات التي تقام اعتباراً من ٣٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ تحت ضيافة الاتحاد الأردني وعلى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.

وبعد اعتذار الاتحاد العراقي عن المشاركة، يشارك في البطولة: الأردن بفريقين (أ وب) وسوريا ولبنان، وجرى خلال القرعة، التي تم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب تسكينها على مجموعة واحدة.

وبحسب النظام، ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة في ٣٠ تشرين الثاني مباراتين بين الأردن (ب) ولبنان عند الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الأردن، ثم بين الأردن (أ) وسوريا عند الساعة الثالثة عصراً.

وفي الثاني من كانون الأول تقام مواجهتان بنفس التوقيت بين سوريا والأردن (ب)، وبين لبنان والأردن (أ)، فيما يلعب يوم ٤ الشهر نفسه لبنان أمام سوريا، والأردن (أ) أمام الأردن (ب)، وعلى أن تقام يوم ٦ كانون الأول مباراة البطل والوصيف ومباراة المركزين الثالث والرابع.

وكان اتحاد غرب آسيا حرص على إضافة بطولة الواعدات إلى أجندة مسابقاته منذ عام ٢٠٢٢، ووقتها استضاف الاتحاد اللبناني النسخة الأولى، التي كان للمنتخب الأردني النصيب بالفوز بلقبها.

ويولي اتحاد غرب آسيا فئة الواعدات أهمية كبيرة أسوة بباقي الفئات العمرية ولكلا الجنسين، وذلك باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم.

وتهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة الاستحقاقات الآسيوية.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع إسبانيا تطيح بإنجلترا وتفوز بالأمم الأوروبية 2024 الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام عمّان تستضيف بطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية "عبيدات" يرعى ندوة للثقافة الرياضية العربية في الجامعة الأردنية وتكريم خاص للزميل قدري المركز الإعلامي في نادي الوحدات آمال،.. وتطلعات افتتاح المركز الإعلامي واستوديو شيرين أبو عاقلة في نادي الوحدات صالح الراشد يكتب .....شوبير "حدوتة" مصرية إبداعية الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين"