الأخطاء الدفاعية تساهم بخسارة “النشامى” أمام ضيفه السعودي

ستادكم نيوز –

ساهمت الاخطاء الدفاعية القاتلة بدفاع منتخب النشامى إلى خسارة مستحقة أمام ضيفه السعودي الذي فاز بنتيجة 2-0 ، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وسجل ثنائية المنتخب السعودي نجمه صالح الشهري بالدقيقتين 8 و 30.

وقدم منتخب السعودية أداء ساحرا استحق عليه الفوز، على عكس منتخب النشامى الذي ظهر تائهاً على مدار شوطي المباراة.
واستعاد المنتخب السعودي صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط يليه طاجيكستان “4 نقاط” ثم الأردن بنقطة واحدة، وأخيرا باكستان بلا نقاط.

ودخل المنتخبان سريعاً في أجواء المباراة، وكشفا عن أطماع هجومية مبكرة، حيث أرسل التعمري كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابعة المأمولة من المهاجمين.

ولم يتأخر المنتخب السعودي في الرد سريعاً، من كرة عرضية انقض عليها عبدالله رديف برأسه مرت بجوار القائم الأيسر لأبو ليلى، حارس مرمى الأردن.

وارتكب إحسان حداد مخالفة من الجهة اليمنى، ليتقدم عباس الحسن وينفذ ضربة حرة مباشرة وجدت صالح الشهري ليلعب الكرة برأسه من بين المدافعين معلناً تقدم السعودية بهدف السبق في الدقيقة 8.

واستفز الهدف منتخب النشامى حيث كثف من طلعاته الهجومية ولاحت فرصة خطرة للتعمري، حيث استقبل كرة نموذجية وسار بها لكنه سددها ضعيفة وتمكن العويس من إبعادها دون عناء.

وطالب لاعبو منتخبنا بركلة جزاء بعد شكوك حول أن الكرة لمست يد مدافع السعودية علي السلولي لكن حكم اللقاء أمر باستمرار اللعب.

وعزز المنتحب السعودي تقدمه بالهدف الثاني عندما اخترق علي الهزازي العمق الدفاعي “الهش” لمنتخبنا ومرر لصالح الشهري الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى فسدد على يمين أبو ليلى بالدقيقة 30.

ومنع القائم الأيمن عباس الحسن من إحراز الهدف الثالث للمنتخب السعودي، بعدما استثمر كرة نموذجية من صالح الشهري، ليرد عليه أبو حشيش بتسديدة قوية تصدى لها العويس ببسالة.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب السعودية بمختار علي بديلا للهزاري وبغريب عوضا عن عباس الحسن، فيما زج المدرب عموتة بمصطفى قزعر مكان أبو حشيش، وحل مرضي مكان رجائي عايد.

وبحث منتخبنا عن تقليص النتيجة وأرسل حداد كرة عرضية انقض عليها الرشدان برأسه لتمر بجوار القائم.

ورغم تراجع أداء منتخب السعودية، بقي الأردن بلا حلول هجومية فاعلة بعدما طغى اللعب الفردي على الفريق، الذي سدد لاعبوه كرات طائشة بلا تركيز ليبقى مرمى العويس بعيدا عن مشاهد الخطورة، لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين لمصلحة الضيوف ، في مباراة تضع اكثر من علامة استفهام حول الاداء المترجعل لمنتخبنا منذ تسلم المدرب الجديد دفى التدريب.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث الإعلام والرياضة الحكم يتدخل وينقذ الحسين أمام شباب الأردن بركلة جزاء أبو السعود يحصد فضية كأس العالم للجمباز ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد التعادل السلبي يسيطر على لقاء معان والجليل أندية المحترفين تبحث همومها وتطالب اتحاد الكرة بمليون دينار إربد تتصدر فعاليات بطولة الايام الاولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية "عربية السيدات 2024" تحتفي بمنجزات النسخة السابعة وتكرم الشركاء والداعمين منتخب السلة يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا بالفوز على فلسطين ٣ ذهبيات للأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا"