رئيس رابطة الملاكمة الدولية عمر كريمليف….لن نسمح لأي شخص بانتهاك القواعد وجعل الملاكمين يعانون

ستادكم نيوز –

أكد رئيس رابطة الملاكمة الدولية عمر كريمليف، الذي استبعد في حزيران الماضي من الحركة الأولمبية بأنّ القرار كان غير عادلاً، وأنه مستعد للاستئناف مرة أخرى إذا أكدت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) استبعاده.
وقال كريمليف خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس بحضور حشد من الإعلاميين والملاكمين للحديث عن القضايا الرئيسية التي تواجه أسرة الملاكمة العالمية: “يجب أن ندافع عن حقوقنا، لدينا خبراء قانونيون للتعامل مع هذا الأمر, وإذا لم ننجح ذلك مع محكمة التحكيم الرياضية، فهناك محكمة في سويسرا يمكننا اللجوء إليها للدفاع عن قضيتنا”.
وتابع كريمليف: “لسنا قلقين للغاية بشأن هذا الأمر، نحن قلقون أكثر بشأن الملاكمين لدينا”, “نحن ندعم بطولاتنا وملاكمينا ومشاركتهم في الألعاب الأولمبية ولن نسمح لأحد بأن يقرر مصير الملاكمة ، بل يجب أن يقرره الملاكمون أنفسهم, كما أننا لن نسمح لأي شخص بانتهاك القواعد وجعل الملاكمين يعانون”.
وتطرق الرئيس كريمليف إلى الأحداث المستقبلية التي ستعقد في فرنسا، بما في ذلك بطولة الأبطال في باريس وليون المقرر عقدها عام 2024مؤكداً أنّ فرنسا بلد رائع له تاريخ عريق والناس لاتأتي إلى باريس للتنافس فقط وإنما للاستمتاع بجمال العاصمة أيضاً.
وأضاف :”نخطط لعقد المزيد من الفعاليات هنا، إضافة إلى وضع الأساس لأكاديمية الملاكمة IBA وبطولة العالم للملاكمة المستقبلية IBA التي تقام في فرنسا، والتي سنناقشها قريبا مع الاتحاد الفرنسي للملاكمة وقيادته”.
وحول سبب اختياره لمسار الإدارة الرياضية أوضح كريمليف:”كنت ملاكماً، وفي الماضي كان لدينا زوج واحد من القفازات لعشرة أطفال وفي ذلك الوقت لم نتمكن من تحمل تكاليف الزي الرسمي للمسابقات, الآن أريد أن تتاح للجميع هذه الفرصة لمتابعة أحلامهم في الملاكمة, رأيت أصدقائي يخسرون بسبب قرارات القضاة الظالمة وأريد اليوم أن تتاح للجميع فرصة للفوز في منافسات عادلة”.
وعلقت البطلة العالمية والأولمبية إستيل موسلي بأنها متحمسة للأحداث المستقبلية في باريس وليون، وشددت على أهمية ما كانت تفعله رابطة الملاكمة الدولية لرياضييها.
وأضافت :”أنا ملاكمة وأود أن أقول إنه في الرابطة الدولية للملاكمة هناك تغييرات مهمة وكبيرة للغاية من حيث الجوائز المالية,” العديد من الرياضيين الهواة ليست لديهم الإمكانيات” .
وأضافت :”هذه فرصة استثنائية وبالطبع، يمكن للرياضيين الذين يحصلون على المال تخصيص المزيد من الوقت للرياضة وتحقيق نتائج أكبر وقالت :”لا يتعلق الأمر بالرياضيين فحسب، بل يتعلق أيضاً بالمدربين,وهذه التغييرات إيجابية وتنبع من رابطة الملاكمة الدولية”. من جهته قال بطل العالم لرابطة الملاكمة الدولية ثلاث مرات سفيان أوميها: “إنه أمر مميز ومذهل للغاية ما تفعله رابطة الملاكمه الدولية، للرياضيين, إنه يلبي توقعاتنا واحتياجاتنا، وبالتالي نحن قادرون على تحقيق نتائج عظيمة ونحاول التأكد من أننا نبذل قصارى جهدنا لذلك أرى أن IBA تقوم بأشياء رائعة حقاً للملاكمين لأنها ترى ما يريدون لذلك نريد أن نكبر ونتطور معاً”.

عن الرابطة الدولية للملاكمة:
الرابطة الدولية للملاكمة (IBA) هي الهيئة الإدارية العالمية للملاكمة، التي أنشأت في عام 1946 بصفتها المسؤولة عن الملاكمة، فإن استراتيجية IBA مدعومة بنهج رياضي واضح لتعزيز الرياضة المرموقة والتاريخية في جميع أنحاء العالم ودعمها وتطويرها وتوحيدها.

*ندعم المشاركة في الألعاب الأولمبية ومصير الملاكمة يقرره اللاعبون أنفسهم

*إذا لم ننجح مع الـ (كاس) فهناك محكمة في سويسرا سنلجأ إليها

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال)