منتخب الناشئات يتغلب على العراق.. ويتأهل لنهائي “غرب آسيا”

ستادكم نيوز –

ضمن المنتخب الوطني النسوي ت17 وصوله إلى نهائي بطولة غرب آسيا الرابعة للناشئات، بعد أن حقق فوزاً كبيراً على نظيره العراقي 6-0، في المباراة التي جرت مساء السبت  على ستاد الأمير محمد في الزرقاء.

ومثل المنتخب خلال اللقاء: سيلين سيف، نور أحمد (ملاك خضراوي)، كريستينا جوعانة (ريناد شويكي)، رنيم الداوود، مايا عوض الله (ملاك سلامة)، ميرا العطاري، لمار شلبي، حلا مرار (جنة معتوق)، ليليا الساحلي، ختام شقير، هيا أبو علي (كندا التيتي).

بدأ المنتخب بالضغط على “العراقي” منذ الدقائق الأولى، وتمكنت الشقير من افتتاح التسجيل في الدقيقة 8، لتعزز الفارق المرار د.(21)، وعوض الله عن طريق رأسية د.(30) من ركلة ركنية، وأبو علي د.(35) بعد استلامها كرة ممتازة من المرار.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب الوصول إلى شباك الضيف في أكثر من مناسبة، لتنجح المعتوق بالتسجيل من ضربة حرة مباشرة د.(78) وتعمق الفارق مجدداً د.(85)، لينتهي اللقاء 6-0.

وضمن الجولة الثانية حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة سوريا ولبنان.

ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة ب 6 نقاط، متقدماً عن سوريا 4، ثم لبنان 1 والعراق دون نقاط.

وتتواصل تدريبات المنتخب الوطني غداً تأهباً لخوض اللقاء الثالث والأخير بالدور الأول أمام سوريا عند الثامنة مساء يوم غدا الاثنين ا على ذات الملعب.

يذكر أن المنتخب الوطني تغلب على نظيره اللبناني 2-1، بالمباراة التي جرت مساء الخميس على ذات الملعب، في افتتاح مشواره بالبطولة.

وتقام البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم حتى 15 الجاري على ستاد الأمير محمد في الزرقاء، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تلعب المنتخبات الدور الأول، على أن يلتقي المتصدر مع الوصيف لتحديد البطل، فيما يواجه صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد باقي المراكز في الدور الثاني.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي ت 17 يشارك في بطولة غرب آسيا للناشئات، ليشكل نواة المنتخب الوطني ت 20 قبيل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات القارية 2026، والتي تنطلق بعد عام ونصف، لتعزيز فرصه بحجز إحدى بطاقات التأهل للبطولة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء"