فوزان لناشئات سوريا والأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا الرابعة

ستادكم نيوز –

انطلقت اليوم الخميس منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ستاد الأمير محمد بالزرقاء وتستمر لغاية ١٥ الشهر الجاري.

وافتتح منتخب سوريا مشواره بالجولة الأولى من البطولة بفوز كبير حققه على نظيره العراقي بأربعة أهداف دون رد حملت توقيع آية الشمالي (١٠)، خديجة ابراهيم (٢٩)، حياة ديوب (٦١) ومي الجاني (٧١).

وفي المباراة الثانية، تمكن منتخب الأردن من تحقيق فوز مثير على نظيره اللبناني ٢-١.

وافتتح الأردن التسجيل عند الدقيقة ٢ بهدف نور احمد ثم أدرك لبنان التعادل عبر تيا ريتا ضاهر (٨٤) لتسجل بعدها بدقيقة ختام شقير هدف الفوز للأردن.

وتتواصل البطولة يوم ١١ تشرين الثاني بمباراتين بالتوقيتين ذاتهما، الأولى بين لبنان وسوريا والثانية بين العراق والأردن، وعلى أن تقام يوم ١٣ الجولة الثالثة حين يلعب العراق ولبنان ثم الأردن وسوريا ولتختتم بذلك منافسات الدور الأول.

وسيشهد اليوم الأخير من البطولة ١٥ تشرين الثاني إقامة مباراتي الدور النهائي بين ثالث ورابع ترتيب الدور الأول، وبعد ذلك عند الساعة الثامنة بين المتصدر والمركز الثاني في المباراة النهائية لتحديد بطل النسخة الرابعة من البطولة.

وبحسب النظام ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام ٢٠٢٣، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي