فوزان لناشئات سوريا والأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا الرابعة

ستادكم نيوز –

انطلقت اليوم الخميس منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ستاد الأمير محمد بالزرقاء وتستمر لغاية ١٥ الشهر الجاري.

وافتتح منتخب سوريا مشواره بالجولة الأولى من البطولة بفوز كبير حققه على نظيره العراقي بأربعة أهداف دون رد حملت توقيع آية الشمالي (١٠)، خديجة ابراهيم (٢٩)، حياة ديوب (٦١) ومي الجاني (٧١).

وفي المباراة الثانية، تمكن منتخب الأردن من تحقيق فوز مثير على نظيره اللبناني ٢-١.

وافتتح الأردن التسجيل عند الدقيقة ٢ بهدف نور احمد ثم أدرك لبنان التعادل عبر تيا ريتا ضاهر (٨٤) لتسجل بعدها بدقيقة ختام شقير هدف الفوز للأردن.

وتتواصل البطولة يوم ١١ تشرين الثاني بمباراتين بالتوقيتين ذاتهما، الأولى بين لبنان وسوريا والثانية بين العراق والأردن، وعلى أن تقام يوم ١٣ الجولة الثالثة حين يلعب العراق ولبنان ثم الأردن وسوريا ولتختتم بذلك منافسات الدور الأول.

وسيشهد اليوم الأخير من البطولة ١٥ تشرين الثاني إقامة مباراتي الدور النهائي بين ثالث ورابع ترتيب الدور الأول، وبعد ذلك عند الساعة الثامنة بين المتصدر والمركز الثاني في المباراة النهائية لتحديد بطل النسخة الرابعة من البطولة.

وبحسب النظام ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام ٢٠٢٣، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار