بطولة غرب آسيا للناشئات تنطلق غدا

ستادكم نيوز –

تلتقي أربعة منتخبات في موعد واحد للمنافسة على لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب الأمير محمد بالزرقاء اعتباراً من يوم غدٍ الخميس.

وإلى جانب اعتلاء منصة التتويج تبحث منتخبات الأردن وسوريا والعراق ولبنان عن تحقيق العديد الأهداف الفنية بحسب ما أكده المدربون في المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة والذي عقد اليوم الأربعاء ٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ في فندق ريجنسي بالاس بالعاصمة الأردنية عمّان.

وأجمع حسام ابو رياش مدرب الأردن وسليم جبلاوي مدرب سوريا وعلي حسن مدرب العراق وسحر دبوق مدربة لبنان، على أن البطولة تعد محطة لهم لهم باعتبارها تعزز من مسيرة التطوير وتخدم فئة عمرية هامة، كما إنها تأتي في سياق الإعداد للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

وتقدم المدربون بالشكر إلى اتحاد غرب آسيا الذي لطالما يولي كرة القدم النسوية أهمية كبيرة ويعمل على الدوام على توفير فرص للفئات العمرية من خلال البطولات التي ينظمها، وفي الوقت نفسه شكروا الاتحاد الأردني على الاستضافة وحسن الاستقبال والتنظيم.

وتنطلق ركلة بداية البطولة بالمباراة الافتتاحية عند الخامسة مساء الخميس  بتوقيت الأردن بين منتخبي سوريا والعراق، وتلي ذلك باليوم نفسه مباراة الأردن ولبنان عند الساعة الثامنة مساءً.

وتتواصل البطولة يوم ١١ تشرين الثاني بمباراتين بالتوقيتين ذاتهما، الأولى بين لبنان وسوريا والثانية بين العراق والأردن، وعلى أن تقام يوم ١٣ الجولة الثالثة حين يلعب العراق ولبنان ثم الأردن وسوريا ولتختتم بذلك منافسات الدور الأول.

وسيشهد اليوم الأخير من البطولة ١٥ تشرين الثاني إقامة مباراتي الدور النهائي بين ثالث ورابع ترتيب الدور الأول، وبعد ذلك عند الساعة الثامنة بين المتصدر والمركز الثاني في المباراة النهائية لتحديد بطل النسخة الرابعة من البطولة.

إلى ذلك، أقيم اليوم الأربعاء أيضاً الاجتماع الفني الذي خصص لشرح نظام البطولة والتعليمات الإدارية والفنية والتحكيمية والأمنية إلى جانب تثبيت ملابس المنتخبات المشاركة في المباريات.

وترأست عبير الرنتيسي مراقبة البطولة الاجتماع بحضور مقيم الحكام محمد المولى من لبنان وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات الأهلية في اتحاد غرب آسيا وليلى العزام مديرة البطولة من الاتحاد الأردني وممثلي المنتخبات المشاركة والجهات التنظيمية المعنية من القطاع الأمني وإدارة الملعب.

وبحسب النظام ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام ٢٠٢٣، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي