اللجنة الأولمبية تؤكد “الإعلام” سند حقيقي للرياضة الأردنية

ستادكم نيوز-

التأكيد على أهمية تعزيز دور الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي وتفعيل دوره بما يصب في مصلحة واقع الحركة الرياضية والأولمبية الأردنية ويبرز انجازاتها في المجالات كافة، كان محور الحوار المفتوح خلال الزيارة التي قامت بها أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية السيدة رنا نظمي السعيد الى مقر اتحاد الإعلام الرياضي ظهر اليوم (الثلاثاء) ولقائها أسرة الإتحاد.
وبعد ترحيب الزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بوفد اللجنة الأولمبية الذي ضم كل من: حمزة الدوايمه مدير قسم الإعلام، واحمد البيطار من قسم الاتحادات الرياضية، قرأ الحضور سورة الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين، داعين الله لهم بالرحمة والمغفرة.
وأكد المجالي وأسرة الإتحاد على أهمية تبني شراكة استراتيجية بين اتحاد الإعلام الرياضي واللجنة الأولمبية، ومشيداً بدور ومهنية المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية ومؤكدين على ان المرحلة القادمة ينبغي ان تشهد سلسلة من الأنشطة الإعلامية الرياضية.
وشدد المجالي والزملاء: شبلي الشطرات وعوني فريج وخالد خطاطبة ومحمد حسيبا ولؤي العورتاني ومحمد قدري حسن، على ضرورة التركيز في المرحلة القادمة على مواكبة التطور الذي تشهده مسيرة الإعلام بصفة عامة والإعلام الرياضي على وجه الخصوص، واستثمار الثورة الهائلة لتكنولوجيا المعلومات وكذلك استثمار منصات المؤسسات الإعلامية المعتمدة ومواقع التواصل الاجتماعي لتشكل منبراً ايجابياً في غدٍ أكثر إشراقا للإعلام الرياضي.
بدورها استمعت الأمين عام اللجنة الأولمبية الى ملاحظات واقتراحات الزملاء رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي، مؤكدة على ان اللجنة الأولمبية تقدر عالياً دور الإعلام الرياضي في مواكبة الرياضة الأردنية وانجازات اللجنة الأولمبية وعلى رأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين والتي تشكل مظلة لكافة الاتحادات الرياضية.
واعتبرت السعيد ان الإعلام الرياضي سنداً للرياضة الأردنية وصوتاً يصل الى مسامع كل الجهات الحكومية وغيرها التي يقع على عاتقها دور مساندة اللجنة الأولمبية ومنحها الدعم والاهتمام الذي تستحقه.
واتفق الحضور بعد نقاش موسع على أهمية تبني استراتيجية وطنية للإعلام الرياضي وتبني خطة وأنشطة ومشاريع طموحة تنظم مسيرة الإعلام الرياضي الأردني بجميع أشكاله خلال السنوات القادمة.
وكشفت أمين عام اللجنة الأولمبية عن توجه حقيقي لاستضافة فعاليات دورة الألعاب العربية السابعة عشرة لعام 2031، مشيرة الى ان اللجنة الأولمبية بصدد تجهيز الملف الكامل لهذا المشروع الوطني الكبير، كواحدٍ من أهداف اللجنة الأولمبية في وضع الرياضة الأردنية على الخارطة الدولية بالعمل والإنجاز والنتائج خلال المشاركات القادمة في البطولات الدولية والآسيوية والعربية.
وأشارت السعيد إلى ان استضافة دورة الألعاب العربية يشكل فرصة سانحة لتعزيز وتطوير مشاريع البنية التحتية والمنشآت الرياضية كما كان الحال في دورة الألعاب العربية التاسعة (دورة الحسين) التي استضافها الأردن عام 99 واعتبرت من أوسع وأنجح الدورات الرياضية العربية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)