اللجنة الأولمبية تؤكد “الإعلام” سند حقيقي للرياضة الأردنية

ستادكم نيوز-

التأكيد على أهمية تعزيز دور الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي وتفعيل دوره بما يصب في مصلحة واقع الحركة الرياضية والأولمبية الأردنية ويبرز انجازاتها في المجالات كافة، كان محور الحوار المفتوح خلال الزيارة التي قامت بها أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية السيدة رنا نظمي السعيد الى مقر اتحاد الإعلام الرياضي ظهر اليوم (الثلاثاء) ولقائها أسرة الإتحاد.
وبعد ترحيب الزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بوفد اللجنة الأولمبية الذي ضم كل من: حمزة الدوايمه مدير قسم الإعلام، واحمد البيطار من قسم الاتحادات الرياضية، قرأ الحضور سورة الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين، داعين الله لهم بالرحمة والمغفرة.
وأكد المجالي وأسرة الإتحاد على أهمية تبني شراكة استراتيجية بين اتحاد الإعلام الرياضي واللجنة الأولمبية، ومشيداً بدور ومهنية المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية ومؤكدين على ان المرحلة القادمة ينبغي ان تشهد سلسلة من الأنشطة الإعلامية الرياضية.
وشدد المجالي والزملاء: شبلي الشطرات وعوني فريج وخالد خطاطبة ومحمد حسيبا ولؤي العورتاني ومحمد قدري حسن، على ضرورة التركيز في المرحلة القادمة على مواكبة التطور الذي تشهده مسيرة الإعلام بصفة عامة والإعلام الرياضي على وجه الخصوص، واستثمار الثورة الهائلة لتكنولوجيا المعلومات وكذلك استثمار منصات المؤسسات الإعلامية المعتمدة ومواقع التواصل الاجتماعي لتشكل منبراً ايجابياً في غدٍ أكثر إشراقا للإعلام الرياضي.
بدورها استمعت الأمين عام اللجنة الأولمبية الى ملاحظات واقتراحات الزملاء رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي، مؤكدة على ان اللجنة الأولمبية تقدر عالياً دور الإعلام الرياضي في مواكبة الرياضة الأردنية وانجازات اللجنة الأولمبية وعلى رأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين والتي تشكل مظلة لكافة الاتحادات الرياضية.
واعتبرت السعيد ان الإعلام الرياضي سنداً للرياضة الأردنية وصوتاً يصل الى مسامع كل الجهات الحكومية وغيرها التي يقع على عاتقها دور مساندة اللجنة الأولمبية ومنحها الدعم والاهتمام الذي تستحقه.
واتفق الحضور بعد نقاش موسع على أهمية تبني استراتيجية وطنية للإعلام الرياضي وتبني خطة وأنشطة ومشاريع طموحة تنظم مسيرة الإعلام الرياضي الأردني بجميع أشكاله خلال السنوات القادمة.
وكشفت أمين عام اللجنة الأولمبية عن توجه حقيقي لاستضافة فعاليات دورة الألعاب العربية السابعة عشرة لعام 2031، مشيرة الى ان اللجنة الأولمبية بصدد تجهيز الملف الكامل لهذا المشروع الوطني الكبير، كواحدٍ من أهداف اللجنة الأولمبية في وضع الرياضة الأردنية على الخارطة الدولية بالعمل والإنجاز والنتائج خلال المشاركات القادمة في البطولات الدولية والآسيوية والعربية.
وأشارت السعيد إلى ان استضافة دورة الألعاب العربية يشكل فرصة سانحة لتعزيز وتطوير مشاريع البنية التحتية والمنشآت الرياضية كما كان الحال في دورة الألعاب العربية التاسعة (دورة الحسين) التي استضافها الأردن عام 99 واعتبرت من أوسع وأنجح الدورات الرياضية العربية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"