صالح الراشد يكتب….”أنا مش متفائل” .. الموسم الكروي لن يكتمل ..!!

صالح الراشد

ستادكم نيوز –توقف جديد للدوري الاردني لكرة القدم بطلب من المدير الفني لمنتخب النشامى، المغربي الحسين عموتة أعلن تشكيلة المنتخب الاردني المشارك في الدورة الرباعية التي ستقام خلال الفترة من “9-17” من الشهر الجاري على استاد عمان الدولي، كما قرر إيقاف الدوري استعداداً لهذه البطولة الودية دون أن يراعي بأن الدوري قد توقف قبل اسبوع بسبب رفض أندية المحترفين خوض مبارياتهم في البطولة المحلية، وحين عادت الفرق خاضت مبارياتها في الدور “32” بكاس الأردن قبل أن تخلد من جديد للراحة والتي ستنعكس سلباً على الأندية مالياً وفنياً.

عموته استدعي مجموعة من اللاعبين لتمثيل المنتخب الأردني في البطولة، وظهر أنه استجاب لأبطال “السوشال ميديا” في دعوة بعض اللاعبين ومنه من غاب عن الملاعب لفترة طويلة، وهذا أمر قد يكون إيجابي في إظهار اللاعبين بصورتهم الحقيقية أمام الجماهير، وبالتالي لا يتعرض للضغط في حال استبعادهم في منافسات قادمة، وياتي تأثيرها السلبي بجعل الكثيرون يعتقدون ان عموتة ضعيف الشخصية وينصاع لوسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما سيجعل الجماهير تمارس ضغط كبير على المدرب في حال عدم ضمه للاعب، وهذا أمر قد يجعلنا نشاهد منتخب وطني يستعد لبطولة مؤلف من خمسين لاعب.

ان توقف البطولات وإطالة أمدها يعني المزيد من الأعباء للأندية التي تعد الايام حتى تنتهي عقود لاعبيها، وتتحرر من مطالبتها بمبالغ مالية مرتفعة جراء عقود غير منطقية تم إبرامها من قبل أشخاص غير محترفين في مجال العمل الرياضي، ولن يكون هذا التوقف الأخير حيث سيتم توقيف الدوري مرات متعددة تحت شعار إعداد المنتخب وفي غير ايام الفيفا التي لا يمكن الاعتراض عليها كون كرة القدم تتوقف في البطولات المحلية، وبسبب رفض الأندية الاستمرار في البطولات في حال عدم التزام الاتحاد بالوعود التي منحها للأندية، وتدخل الأحوال الجوية كعامل سلبي يؤثر على استمرارية البطولات حيث يتوقع ان يكون فصل الشتاء صعب في هذا العام، إضافة للمشاركات الخارجية للأندية والتي ستزيد من صعوبة إنهاء الدوري في توقيت مناسب في حال عدم تنسيق مواعيد مناسبها لإقامتها ضمن جولات البطولات، لنجد ان الدوري قد يستمر لغاية عام وربما أكثر.

آخر الكلام:
اعتقد ان الموسم لن يكتمل بقرار اتحادي أو نادوي وربما بحكم الطبيعة، والصحيح أنا “مش متفاءل”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو