مدينة العين تستضيف بطولة أبو ظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – تستضيف مدينة العين الإماراتية بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية 2023، على مدار يومي 28 و29 أكتوبر، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، وتجري منافسات البطولة بعد 30 يوماً من الآن، في محيط ستاد هزاع بن زايد التحفة المعمارية الرائعة، والصرح الرياضي الفخم.
ويتنافس أكبر نجوم كرة السلة الثلاثية العالميين قبل نهائيات الجولة العالمية التي تقام في أوائل ديسمبر المقبل، ويشارك في البطولة مجموعة متميزة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، من الحائزين على ميداليات أولمبية ونجوم محترفين مخضرمين وكذلك أبرز المواهب في رياضة كرة السلة، حيث سيتم الإعلان لاحقاً عن أسماء الفرق المتأهلة المشاركة في البطولة.
وانطلاقاً من حرص مجلس أبوظبي الرياضي على تنمية هذه اللعبة وتيسير وصولها إلى المجتمع المحلي، فإنه يتيح فرصة المنافسة في البطولة المجتمعية لكرة السلة الثلاثية إلى فرق الهواة من مختلف أنحاء الدولة للتسجيل في بطولة هذا العام والمنافسة على جوائز استثنائية، علماً بأن البطولة المجتمعية تقام خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر.
وفي هذا الصدد، قال سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: “يسرنا الترحيب مجدداً ببطولة من بطولات الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة. وتؤكد استضافتنا للبطولة في مدينة العين الساحرة التزامنا باستضافة أبرز الفعاليات الرياضية في الدولة، والتي تثبت مجدداً قدرتنا على التنظيم والاستضافة، في مختلف مناطق ومدن إمارة أبوظبي، واستعدادنا الكامل لتحقيق النجاحات”
وأضاف العريفي: “نكرس، منذ سنوات، جهودنا لزيادة شعبية كرة السلة الثلاثية في أبوظبي، وتتجلى هذه الرؤية بوضوح في البطولة المجتمعية لكرة السلة الثلاثية. وفي الختام أود أن أغتنم هذه الفرصة متمنياً للفرق المشاركة في البطولتين المجتمعية وبطولة الأساتذة طيب الإقامة والتوفيق”.
من جانبه، قال إغناسيو سوريانو، مسؤول الفعاليات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة، “أود التعبير، بالنيابة عن نفسي وعن العاملين في الاتحاد كافة، عن سعادتنا بتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، خارج مدينة أبوظبي لأول مرة، وتحديداً في مدينة العين، بمشاركة نخبة من أبرز لاعبي كرة السلة الثلاثية في العالم “.
وأضاف سوريانو: ” إن علاقتنا مع مجلس أبوظبي الرياضي تتطور باستمرار، لذلك يسرنا أيضاً أن نرى هذا التطور وانعكاساته على ازدهار رياضة كرة السلة الثلاثية في مختلف أنحاء العاصمة، التي توفر المرافق والتدريب، إلى جانب البطولة المجتمعية، التي ينظمها على هامش البطولة العالمية المرتقبة”.
وسيتم توفير منطقة للمشجعين تمكّن الزوار محبي رياضة كرة السلة وعائلاتهم، حيث توفر المنطقة للزوار تجارب من التفاعل مع العديد من الفعاليات والموسيقى الحية ومنطقة الإحماء للاعبين وغيرها الكثير..
جدير ذكره أن نسخة هذا العام من البطولة تشهد مجدداً مسابقة “سلام دانك” ومنافسة الرميات الثلاثية، اللتين تلقيان شعبية كبيرة.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم