البطل البارالمبي خطاب يتوج بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال

ستادكم نيوز –

توج البطل البارالمبي عبد الكريم خطاب بذهبية وزن 88 كغم ببطولة العالم لرفع الأثقال التي تختتم مساء اليوم في دبي وتعتبر إحدى المحطات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
وتوج خطاب بالذهبية بعدما تمكن من رفع 230 كغم بالرفعة الأولى و241 كغم بالرفعة الثانية و 251 بالرفعة الثالثة وفي الرفعة الرابعة التي سعى من خلالها ليحطم الرقم القياسي العالمي المسجل بإسمه حينما حاول رفع 255 كغم لكنه لم يتمكن من ذلك لهذه الفئة.

يذكر أن خطاب يمتلك الرقم القياسي العالمي لوزن 97 كغم بعد أن رفع 255 كغم في بطولة فزاع الدولية التي جرت في أيلول 2022 وهو المصنف أول عالميا لجميع أوزان اللعبة حسب الاتحاد الدولي للعبة بينما يأتي بالمركز الثاني زميله بالمنتخب البطل عمر قرادة.
وكان البطل البارالمبي عمر قرادة استهل المشوار الأردني بالبطولة بتوجه بفضية وزن 49 كغم، وتواصلت الميداليات الأردنية ببرونزية جميل الشبلي، ضمن منافسات وزن +107 كغم.
وتوج كل من ثروة الحجاج بذهبية، ومعتز الجنيدي بفيضية منافسات الماسترز.

وأشاد رئيس الوفد أحمد حياصات بالنتائج التي حققها أبطال منتخب رفع الأثقال خصوصا إنجاز عبد الكريم خطاب وبالدور الكبير الذي قدمه المدرب الوطني عيسى هلال ومساعده أحمد أبو الرب اللذان استطاعا تعزيز قدرات اللاعبين الفنية من خلال برامج تدريبية مدروسة ومنظمة.

وأضاف حياصات إلى أن الأبطال الأردنيين معتز الجنيدي، محمد طربش، علي شوباش، محمد الشنيطي، ثروة الحجاج وأسماء عيسى كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتمكنوا من تحسين أرقامهم التأهيلية إلى بارالمبيك باريس على الرغم من الإصابات التي ألمت ببعضهم مثلما حصل مع البطل معتز الجنيدي وعودة آخرين من إصابات أبعدتهم عن المنافسة لفترة طويلة كما هو الحال للبطل محمد طربش.

وختم حياصات أن وفد المنتخب الوطني سيعود غدا للعاصمة عمان بعد ختام مشاركته في البطولة التي استضافتها دبي منذ الإثنين الماضي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان