٥ ميداليات جديدة للأردن في دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣)

ستادكم نيوز –

حققت البعثة الأردنية، مساء اليوم الثلاثاء، ٥ ميداليات من بينها ذهبيتين و٣ برونزيات، في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣).

وارتفعت رصيد ميداليات الأردن في هذه النسخة إلى ٤٢ ميدالية من بينها ١١ ذهبية و١٢ فضية و١٩ ميدالية برونزية.

 ذهبية وبرونزية ترفع حصيلة “المبارزة” إلى ٧ ميداليات في دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣)أحرز المنتخب الوطني للمبارزة، اليوم الثلاثاء، ذهبية سلاح الإيبيه لفرق السيدات وتوج كذلك فريق السيدات ببرونزية سلاح السابر، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب العربية والمقامة في الجزائر.

 ونجح فريق السيدات بسلاح الإيبيه والمكون من اللاعبات، رؤى المجالي ودينا المنسي وشهد الكلوب وبان خطاطبة، من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية بعد الفوز في النهائي على المنتخب الإماراتي بنتيجة ٤٥-٣٠.

 وكان المنتخب قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه في الدور نصف النهائي على حساب المنتخب القطري بنتيجة ٤٥-٢٣.

 فيما اكتفى فريق السيدات بسلاح السابر والمكون من اللاعبات رؤى المجالي وشهد كلوب ودينا المنسي وليمار الزمر بتحقيق الميدالية البرونزية بعد الخسارة في نصف النهائي أمام الفريق الجزائري بنتيجة ٨-٤٥.

 فيما ودع منتخب الرجال بسلاح الفلوريه المنافسات من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الكويت بنتيجة ٣٩-٤٥.

وارتفعت حصيلة ميداليات الأردن في المبارزة بعد منافسات اليوم إلى ٧ ميداليات من بينها ذهبيتين وفضيتين و٣ برونزيات.

 هذا وسيختتم المنتخب الوطني للمبارزة يوم غد الأربعاء مشاركته في الدورة حيث سيخوض منافسات سلاح الايبيه وسلاح السابر لفرق الرجال وسلاح الفلوريه لفرق السيدات.

 حنان نصار تنتزع ذهبية تاريخية للملاكمة الأردنية في الدورة العربية

 توجت لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة، حنان نصار، اليوم الثلاثاء، بالميدالية الذهبية، ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم، في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية والمقامة في الجزائر.

 ونجحت “نصار” في تحقيق ثاني انتصاراتها وتمكنت من تجاوز اللاعبة التونسية شذى الجلاصي في النهائي بتفوق واضح وأداء مميز.

 وأصبحت حنان نصار أول لاعبة في تاريخ الملاكمة الأردنية تُحقق ذهبية في دورات الألعاب العربية.

 يذكر أن يوم غد ستقام منافسات نهائيات الرجال بالملاكمة والذي سيتواجد فيها ٥ ملاكمين أردنيين وهم حسين عشيش وزياد عشيش ويوسف عشيش ومحمد أبو جاجة وعدي الهنداوي.

 برونزية لـ”أبو دعيج” في ختام مشاركة المصارعة بدورة الألعاب العربية

 توج لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة، عبدالكريم أبو دعيج، مساء اليوم الثلاثاء، بالميدالية البرونزية، وذلك في ختام مشاركة المنتخب الوطني بالنسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣).

 ونجح عبدالكريم أبو دعيج في تحقيق برونزية المصارعة الحرة لوزن تحت ٩٢ كغم بعد تحقيقه الفوز في ٣ نزالات على كل من السعودي منصور الكعبي والسوري محمد الأوسطة والعراقي سمير اركان وخسارته أمام اللاعب الجزائري ولي الدين.

 ومع برونزية “أبو دعيج” يكون المنتخب الوطني للمصارعة قد أنهى مشاركته في الدورة العربية بحصوله على ٤ ميداليات (فضية واحدة و٣ برونزيات) حيث كان اللاعب سلطان عيد قد توج بفضية المصارعة الرومانية لوزن تحت ٨٢ كغم وبرونزية ليحيى حسين أبو طبيخ في المصارعة الرومانية لوزن تحت ٨٧ كغم وبرونزية اخرى للاعب أورتس شاميل في المصارعة الحرة لوزن تحت ٧٤ كغم.

 منتخب كرة الطاولة للرجال يُحرز برونزية الفرق في الدورة العربية

 أحرز المنتخب الوطني للرجال لكرة الطاولة، اليوم الثلاثاء، الميدالية البرونزية لمنافسات الفرق في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣).

 وتمكن المنتخب الوطني المكون من اللاعبين زيد أبو يمن وزياد الدميسي وحسن الحوراني وخالد خضر من التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أن حقق الفوز في ٣ مباريات على كل من فلسطين ٣-٠ والعراق ٣-٠ والبحرين ٣-٢.

 وتعرض المنتخب للخسارة في الدور نصف النهائي أمام المنتخب السعودي بنتيجة ٢-٣ بعد لقاء قوي بين المنتخبين.فيما ودع منتخب السيدات منافسات الفرق بخسارته اليوم أمام المنتخب العراقي بنتيجة ٢-٣.

 منتخب كرة الهدف يفوز على قطر بدورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣)

 نجح المنتخب الوطني لكرة الهدف، اليوم الثلاثاء، من تحقيق الفوز على حساب المنتخب القطري بنتيجة ١٣-٣ في ختام لقاءاته بالدر التمهيدي في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣).

 وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق انتصاره الثاني في الدور التمهيدي حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الجزائري بنتيجة ١٨-١٢ وخسر المباراة الثانية أمام السعودية بنتيجة ٥-١١.

 هذا وسيخوض منتخبنا يوم غد لقاء الدور نصف النهائي.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين