الفيصلي والوحدات في اللقاء المنتظر فايهما يحسم اللقاء 85 ويسجل الفوز 30 ؟

يحيى قطيشات

ستادكم نيوز -يبحث فريقا الفيصلي والوحدات عن تحقيق عن تحقيق الفوز رقم 30 في مبارياتهما ضمن منافسات الدوري، ويعد مواجهة السبت صعبة على الفريقين حيث يطمح الفيصلي الى تحقيق الفوز وتقليص الفارق الى 4 نقاط، ويسعى الوحدات الى الفوز ورفع الفارق الى 10 نفاط.

تاريخيا كان ظهور الفيصلي على صعيد الدوري عام 1944 وعلى الرغم من ذلك كان المواجهة الاولى بين القطبين في الموسم 1976، وحينها فاز الفيصلي 3-0، وما لبث الوحدات أن هبط الى الدرجة الثانية وغاب عن الموسم 1977، ثم صعد بسرعة في الموسم التالي، وليبدأ منذ العام 1980 صراعا كرويا مع الفيصلي على ألقاب البطولات، فسجل التاريخ حصول الفيصلي على 78 لقبا محليا، منها 34 بالدوري و 20 بكأس الأردن 17 بكأس الكؤوس و7 بالدرع، بالإضافة الى لقبين بكأس الاتحاد الآسيوي، بينما حصل الوحدات على 49 لقبا، منها 16 بالدوري و13 بكأس الكؤوس و10 بكأس الأردن 10 بالدرع.
واسفر آخر لقاء بين الفريقين على صعيد الدوري عن فوز الفيصلي بتتيجة 2_1 حيث سجل للفيصلي احمد العرسان والتونسي هشام السيفي الذي يلعب حاليا للوحدات وسجل للوحدات سعيد مرجان.

المواجهة رقم 85
ويحمل اللقاء المقبل بين الفريقين الرقم 85 حيث فاز الوحدات في 29 مباراة منها 13 ذهابا و16 إيابا، وسجل 78 هدفا منها 28 ذهابا و51 إيابا، بينما فاز الفيصلي في29 مباراة، منها 14 ذهابا 15إيابا، وسجل 74 هدفا منها 33 ذهابا و43 إيابا، وتعادل الفريقان 26 مرة منها 13 ذهابا و13 إيابا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو