اتحاد غرب آسيا يؤكد توافقية برامجه التحكيمية مع الاتحادات الأهلية

ستادكم نيوز –

أكد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على أهمية إعداد خططه وبرامجه التطويرية والتثقيفية الخاصة بالقطاع التحكيمي بما يتناسب مع الاتحادات الأهلية الأعضاء.

وعقد الاتحاد يوم الخميس ١٨ أيار/ مايو ٢٠٢٣ عبر الاتصال المرئي اجتماعاً تشاورياً مع مسؤولي الدوائر التحكيمية في الاتحادات الأهلية بغرض مناقشة العديد من التفاصيل المتعلقة بالأولويات والاحتياجات والمتطلبات الأساسية والمهمة التي من شأنها تطوير التحكيم سواءً على المستوى الفني عبر أدوات تمكين ممارسيه أثناء إدارة المباريات أو على المستوى الأكاديمي من خلال الورش التي تسهم بإستمرارية مواكبة التطورات والتعديلات على القوانين.

وإلى جانب مسؤولي الدوائر التحكيمية في الاتحادات الأهلية حضر الاجتماع من طرف اتحاد غرب آسيا كل من فرح بدارنة مديرة الشؤون الدولية والتطوير وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات.

وهدف الاجتماع أيضاً إلى الحصول على تغدية راجعة للخطة التعليمية التحكيمية لدى الاتحادات الأهلية، بحيث يطلع اتحاد غرب آسيا عليها لبناء خططه الخاصة بالدعم، إضافةً إلى خلق شبكة تواصل مستمرة بين مسؤولي التحكيم في الإقليم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا بما يسهم بتبادل الخبرات وقصص النجاح في هذا المجال لتعميم الفائدة على جميع الاتحادات.

ونقل مسؤولو الدوائر التحكيمية تجارب اتحاداتهم المتنوعة، بما في ذلك نظام فيديو الحكم المساعد VAR، لاستعراض تجربة من يطبقه من الاتحادات الأهلية حالياً، ولمراجعة ومناقشة آليات تطويره ودعم من يسعى لتطبيقه لاحقاً.

وحظي الاجتماع بنقاش موسع حول التحكيم النسوي في غرب آسيا والذي بات يتنامى بشكل ملحوظ من خلال زيادة عدد الحكمات الإناث وتوسع أدوارهن محلياً وإقليمياً وقارياً دولياً.

وأكد اتحاد غرب آسيا استمرارية دعمه المطلق لقطاع التحكيم النسوي، من خلال حرصه على تعزيز حضوره في بطولاته لكلا الجنسين، كما أبدى الاتحاد استعداده للعب دور أكبر ومضاعف لتطوير التحكيم النسوي في الإقليم بما يتوافق مع احتياجات الاتحادات الأهلية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية الوحدات يلتقي الأهلي وأبو الجزر وشرارة يعودان إلى التدريبات الجماعية مفيد حسونة يكتب....الفيصلي مهدد بفقدان الرخصة الآسيوية الانتخابات التكميلية لاتحاد غرب آسيا الشهر القادم الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت تنطلق غداً نشامى الأولمبي مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا