الأمير علي يحضر مباراة منتخبنا الأولمبي ونظيره الفلسطيني وتسمية ملعب بليه

ستادكم نيوز –

وصل إلى بيت لحم بفلسطن ظهر اليوم الاحد رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا سمو الأمير علي بن الحسين ، لحضور مباراة منتخبنا الأولمبي ونظيره الفلسطيني التي ستقام اليوم كما سيحضر مراسم تسمية ملعب الخضر في بيت لحم بملعب بليه، ووصل برفقة سموه عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأفريقي (كاف) حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للعبة، والمصري هاني أبو ريدة، عوالأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار.

واستقبل سموه في فلسطين رئيس الوزراء محمد اشتية ، فيما عقدَ الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا، على هامش زيارة ضيوف فلسطين، من أجل افتتاح ملعب الخضر بمسماه الجديد “استاد بيليه الدولي”، وذلك بإقامة مباراة ودية بين منتخبنا الأولمبي ونظيره الفلسطيني الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وشكر الفريق جبريل الرجوب ضيوف فلسطين على حضورهم، ودعمهم للرياضة الفلسطينية، وعملهم الدائم على تذليل العقبات، مؤكدًا على أهميةِ تواجدهم خلال حدثٍ له دلالات زمانية ومكانية، والذي يتمثل بالذكرى 75 لنكبة الشعب الفلسطيني.
وأوضح الفريق الرجوب، بأنَّ الرياضة الفلسطينية أحد تجليات هويتنا، وعنصر وحدتنا، والعمل سيظل جاريًا لتطويرها، لأنّها تعدُّ متنفسًا أساسيًا لشعبنا، ومن خلالها نعكس صورة عن معاناتنا الدائمة بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار الرجوب، إلى أن ملعب الخضر “استاد بيليه”، يشكل مصدر استفزاز للاحتلالِ الإسرائيلي، الذي قامَ بقتل لاعبيْن مؤخرًا، هذا عدا عن مهاجمته للبساطِ الأخضر، وإلقاء قنابل الغاز على المباريات، وأثناء التدريبات للفرقِ المحلية، مما أدى لوقوع إصابات في عدّة مرات.
وأضاف: “لقد قررنا بالتشاورِ مع وزارة الحكم المحلي، وبلدية الخضر، إطلاق اسم البرازيلي بيليه على الملعب، كونه يعدّ أيقونةً أمميةً في الرياضة، وكان في وعيه ووجدانه حيزًا للشعوبِ المقهورة، ومنها شعبنا الصامد، والمرابط على أرضه، وحاول زيارة فلسطين ثلاث مرات، لكن وضعه الصحي حال دون ذلك”.
وختم الفريق الرجوب، بتوجيه دعوة لجميعِ الصحفيين بضرورةِ تغطية الحدث على أعلى المستويات، وإيصال رسالة فلسطين، بأننا شعب يستحق الحياة، ولدينا الحافز للاستمرارِ ببناءِ رياضتنا، وتوفير سبل النجاح لها، على الرغم من الصعوبات، والعقبات التي لا يتوقف الاحتلال عن خلقها.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي