الأمير علي يحضر مباراة منتخبنا الأولمبي ونظيره الفلسطيني وتسمية ملعب بليه

ستادكم نيوز –

وصل إلى بيت لحم بفلسطن ظهر اليوم الاحد رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا سمو الأمير علي بن الحسين ، لحضور مباراة منتخبنا الأولمبي ونظيره الفلسطيني التي ستقام اليوم كما سيحضر مراسم تسمية ملعب الخضر في بيت لحم بملعب بليه، ووصل برفقة سموه عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأفريقي (كاف) حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للعبة، والمصري هاني أبو ريدة، عوالأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار.

واستقبل سموه في فلسطين رئيس الوزراء محمد اشتية ، فيما عقدَ الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا، على هامش زيارة ضيوف فلسطين، من أجل افتتاح ملعب الخضر بمسماه الجديد “استاد بيليه الدولي”، وذلك بإقامة مباراة ودية بين منتخبنا الأولمبي ونظيره الفلسطيني الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وشكر الفريق جبريل الرجوب ضيوف فلسطين على حضورهم، ودعمهم للرياضة الفلسطينية، وعملهم الدائم على تذليل العقبات، مؤكدًا على أهميةِ تواجدهم خلال حدثٍ له دلالات زمانية ومكانية، والذي يتمثل بالذكرى 75 لنكبة الشعب الفلسطيني.
وأوضح الفريق الرجوب، بأنَّ الرياضة الفلسطينية أحد تجليات هويتنا، وعنصر وحدتنا، والعمل سيظل جاريًا لتطويرها، لأنّها تعدُّ متنفسًا أساسيًا لشعبنا، ومن خلالها نعكس صورة عن معاناتنا الدائمة بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار الرجوب، إلى أن ملعب الخضر “استاد بيليه”، يشكل مصدر استفزاز للاحتلالِ الإسرائيلي، الذي قامَ بقتل لاعبيْن مؤخرًا، هذا عدا عن مهاجمته للبساطِ الأخضر، وإلقاء قنابل الغاز على المباريات، وأثناء التدريبات للفرقِ المحلية، مما أدى لوقوع إصابات في عدّة مرات.
وأضاف: “لقد قررنا بالتشاورِ مع وزارة الحكم المحلي، وبلدية الخضر، إطلاق اسم البرازيلي بيليه على الملعب، كونه يعدّ أيقونةً أمميةً في الرياضة، وكان في وعيه ووجدانه حيزًا للشعوبِ المقهورة، ومنها شعبنا الصامد، والمرابط على أرضه، وحاول زيارة فلسطين ثلاث مرات، لكن وضعه الصحي حال دون ذلك”.
وختم الفريق الرجوب، بتوجيه دعوة لجميعِ الصحفيين بضرورةِ تغطية الحدث على أعلى المستويات، وإيصال رسالة فلسطين، بأننا شعب يستحق الحياة، ولدينا الحافز للاستمرارِ ببناءِ رياضتنا، وتوفير سبل النجاح لها، على الرغم من الصعوبات، والعقبات التي لا يتوقف الاحتلال عن خلقها.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم