بطولة درع اتحاد الكرة تنطلق الخميس

ستادكم نيوز –

تنطلق بعد غد الخميس بطولة درع المئوية لموسم 2024/2023، بنسختها الاستثنائية هذا العام، بمشاركة أندية المحترفين.

ويشهد الأسبوع الأول من البطولة التي تقام جميع مبارياتها على ستاد الأمير محمد، لقاء الفيصلي مع مغير السرحان عند السادسة مساء الخميس 11 أيار، قبل أن يواجه شباب الأردن نظيره الأهلي عند التاسعة والنصف مساء.

ويواجه الرمثا نظيره الجليل عند السادسة مساء الجمعة 12 أيار، ويلتقي سحاب مع الوحدات عند التاسعة والنصف.

وتختتم مواجهات الأسبوع الأول السبت 13 أيار، حيث يلتقي الحسين مع السلط عند السادسة مساء، وشباب العقبة مع معان عند التاسعة والنصف مساء.

وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، حيث يخوض كل ناد 11 مباراة خلال البطولة.

في المقابل، طرح الاتحاد الأردني لكرة القدم، تذاكر الأسبوع الأول من درع المئوية، عبر منصة شراء التذاكر الإلكترونية .

وأطلق الاتحاد الأردني، لقب “درع المئوية” على النسخة الـ 36 من البطولة، تزامنا مع مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، والتي تحمل نظاما جديدا يكفل زيادة عدد المباريات لجميع الفرق.

يذكر أن فريق الفيصلي هو حامل لقب البطولة للموسم الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الرمثا بهدف نظيف.

وربما كان على الاتحاد التوسع بإقامة البطولة لتلعب الأندية اكبر عدد من المباريات ، من جهة ومن جهة أخرى الفترة الزمنية المتبقية لبدء بطولة الدوري كبيرة وستخلد الاندية للراحة.

وكان الاتحاد خصص جوائز مالية متواضعة ، حيث سيحصل البطل على 15 ألف دينار والوصيف على 10 آلاف دينار .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض