رمضان كريم ومبارك على الرواد ….تليلان تنقل بين الرياضة والعمل الكشفي والاكاديمي

أ.د. فايز أبو عريضة

ستادكم نيوز – وددنا في هذا الشهر الفضيل ان نستعيد واياكم ما قدمه ويقدمه بعض الرواد من رموز العمل التطوعي في مجال الحركة الرياضية والشبابية والكشفية والاجتماعية .
ونبدا اليوم برحلة الشاب عبد الله تليلان والذي بدا عمله الوظيفي الميداني بعد تخرجه من معهد المعلمين في عمان 1964 كمدرسا للتربية الرياضية في مدارس المفرق وارتبطت باسمه الانجازات التراكمية منذ ذلك الوقت في الحركة الرياضية المدرسية والكشفية والشبابية في مدارس محافظة المفرق لعقود طويلة من الزمان ،
ومن ثم اصبح مشرفا للتربية الرياضية في سبعينات القرن الماضي لعقدين اخرين لم يبخل بوقته وجهده سواء في الاشراف والتوجيه والتدريب والتحكيم في الالعاب المختلفة وتوجها بان اصبح حكما دوليا في كرة اليد وانجازات عديدة يصعب حصرها في مقال محدود المساحة .
وعندما كانت تتاح لنا الفرصة لزيارة المخيمات الكشفية في معظم مناطق المملكة في العقبة والكرامة وعجلون وغيرها كنا نرى القادة ابو ايمن عبد الله تليلان امد الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية في المواجهة دوما برفقة القادة فهد قاقيش وحسن قنديل رحمة الله عليهما في كل المواقع والازمان ويواصلون العمل في هذا المجال على مدار العام ،اضافة لقيادة وادارة معسكرات العمل والبناء لسنوات طويلة ،
وبالتاكيد هناك رواد وقادة قدموا جهودهم الطيبة ويعرفهم كل من كان له تواصل وتماس مع حركةوانشطة الكشافة والمرشدات والحركة الشبابية .
ومن ثم انتقل ابو ايمن صديق الجميع الى العمل في مدينة الحسن الرياضية في اربد منذ اليوم لاستلامها في بداية تسعينيات القرن الماضي مديرا لها لعدة سنوات لتصل الى وصلت اليه آنذاك من تطور ملحوظ بجهود ذاتية وبعلاقاته الطيبة مع المؤسسات الوطنية .
وليعود بعدها الى عشقه الاول محافظة المفرق مديرا للشباب فيها وفي هذه الفترة كان يتابع دراساته العليا مع ابناءها في سباق مع الزمن ووصل الى اعلى الدرجات الاكاديمية ( الدكتوراة ) وعمل في جامعة اربد الاهلية محاضرا فيها .
واذا مررت في اي وقت في طريقك الى المفرق وبالاتجاهين ستجد بيت ابو ايمن العامر باهله مفتوحا للضيوف والاحبة والاصدقاء والذي يقع في بلدة الحرش الجميلة بين اربد والمفرق ويجاور قصور الامويين على مرتفع الخناصري من ايام الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان الذي كان يقضي الصيف في ربوعها ،
وفي هذا الشهر الفضيل ندعو للصديق ابو ايمن الاستاذ عبد الله تليلان بالامنيات الطيبة والصحة والسعادة والعمر المديد باذنه تعالى في طاعة الرحمن.

*العميد الأسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم