منتخب الشباب يتعادل مع عُمان ويعبر الدور الثاني بإتجاه اليابان

ستادكم نيوز-

تأهل منتخب الشباب تحت 20 سنة لكرة القدم رسمياً للدور الثاني، باثر تعادله بدون أهدافاً مع نظيره العُماني، وذلك في المباراة التي اقيمت اليوم الأربعاء، في ختام لقاءات المجموعة الـ3 لبطولة كأس آسيا للشباب (أوزبكستان 2023).ولم يقدم منتخبنا العرض المناسب في هذه المباراة.

وجاء تأهل منتخب الأردن بعدما حل ثانياً برصيد 4 نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن طاجيكستان التي غادرت البطولة، وينتظر أن يلتقي منتخبنا في الدور التالي نظيره الياباني.
وتأهل منتخب كوريا الجنوبية كذلك بعدما حسم صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط” حيث تعادل سلبياً مع طاجيكستان، فيما ودع المسابقة منتخب عمان “نقطة واحدة”.

مثل المنتخب باللقاء الذي تابعه السفير الأردني بأوزبكستان ديماي حداد، وعضوا الهيئة التنفيذية للاتحاد، عامر أبو عبيد رئيس الوفد، ومحمد سمارة، كل من: مراد الفالوجي، عرفات الحاج، علاء دية، عاصم أبو التين، علي حجبي، محمد أبو هزيم، عمر صلاح، سيف الدين درويش، مهند أبو طه، علي العزايزة (أدهم الرفاعي)، سلطان الشياب (زيد الأصفر).

بدأ المنتخب الضغط منذ البداية، مع استحواذ كامل على الكرة، وكاد أن يفتتح النتيجة مبكرا عبر تسديدة قوية من أبو هزيم تمكن منها الحارس العماني، واستمر التقدم نحو الأمام على مدار الشوط الأول، مع محاولات عديدة للتسجيل من خلال الشياب وأبو طه ودرويش، لكن دون تحقيق المراد.

تكافئ الأداء بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني، وبدت الهجمات متبادلة على المرميين، مع إهدار فرص عديدة من قبل لاعبي المنتخب، لتنتهي المباراة دون أهداف، ويضمن المنتخب صعوده للدور ربع النهائي رفقة كوريا الجنوبية.

من جانبه، عبر المدرب إسلام ذيابات عن اعتزازه باللاعبين، خلال المؤتمر الصحفي الخاص عقب اللقاء “أظهرنا انضباطاً تكتيكيا عاليا، وكان الفريق على قدر كبير من المسؤولية، واستطاع تسيير المباراة بالشكل المطلوب”.

وأضاف: واجهنا فريقا قويا ولديه عناصر مميزة، استطعنا الوصول للدور ربع النهائي.. ننتظر معرفة هوية المنافس باللقاء القادم، وسنواصل العمل جاهدين للوصول للهدف المنشود المتمثل ببلوغ نهائيات كأس العالم.

في ذات الاتجاه، حصل سيف الدين درويش على لقب أفضل لاعب بالمباراة للمرة الثانية، وأكد خلال المؤتمر الصحفي أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، واستطاعوا حسم بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق.

وينتظر أن يلتقي المنتخب الوطني بالمباراة القادمة، مع متصدر المجموعة الرابعة، عند الخامسة مساء الأحد 12 الجاري، على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وبحسب نظام البطولة، تأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، في حين تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة القارية إلى كأس العالم للشباب تحت 20، والتي تقام في خلال الفترة من 20 أيار حتى 11 حزيران القادم في إندونيسيا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...