منتخب الشباب يتعادل مع عُمان ويعبر الدور الثاني بإتجاه اليابان

ستادكم نيوز-

تأهل منتخب الشباب تحت 20 سنة لكرة القدم رسمياً للدور الثاني، باثر تعادله بدون أهدافاً مع نظيره العُماني، وذلك في المباراة التي اقيمت اليوم الأربعاء، في ختام لقاءات المجموعة الـ3 لبطولة كأس آسيا للشباب (أوزبكستان 2023).ولم يقدم منتخبنا العرض المناسب في هذه المباراة.

وجاء تأهل منتخب الأردن بعدما حل ثانياً برصيد 4 نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن طاجيكستان التي غادرت البطولة، وينتظر أن يلتقي منتخبنا في الدور التالي نظيره الياباني.
وتأهل منتخب كوريا الجنوبية كذلك بعدما حسم صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط” حيث تعادل سلبياً مع طاجيكستان، فيما ودع المسابقة منتخب عمان “نقطة واحدة”.

مثل المنتخب باللقاء الذي تابعه السفير الأردني بأوزبكستان ديماي حداد، وعضوا الهيئة التنفيذية للاتحاد، عامر أبو عبيد رئيس الوفد، ومحمد سمارة، كل من: مراد الفالوجي، عرفات الحاج، علاء دية، عاصم أبو التين، علي حجبي، محمد أبو هزيم، عمر صلاح، سيف الدين درويش، مهند أبو طه، علي العزايزة (أدهم الرفاعي)، سلطان الشياب (زيد الأصفر).

بدأ المنتخب الضغط منذ البداية، مع استحواذ كامل على الكرة، وكاد أن يفتتح النتيجة مبكرا عبر تسديدة قوية من أبو هزيم تمكن منها الحارس العماني، واستمر التقدم نحو الأمام على مدار الشوط الأول، مع محاولات عديدة للتسجيل من خلال الشياب وأبو طه ودرويش، لكن دون تحقيق المراد.

تكافئ الأداء بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني، وبدت الهجمات متبادلة على المرميين، مع إهدار فرص عديدة من قبل لاعبي المنتخب، لتنتهي المباراة دون أهداف، ويضمن المنتخب صعوده للدور ربع النهائي رفقة كوريا الجنوبية.

من جانبه، عبر المدرب إسلام ذيابات عن اعتزازه باللاعبين، خلال المؤتمر الصحفي الخاص عقب اللقاء “أظهرنا انضباطاً تكتيكيا عاليا، وكان الفريق على قدر كبير من المسؤولية، واستطاع تسيير المباراة بالشكل المطلوب”.

وأضاف: واجهنا فريقا قويا ولديه عناصر مميزة، استطعنا الوصول للدور ربع النهائي.. ننتظر معرفة هوية المنافس باللقاء القادم، وسنواصل العمل جاهدين للوصول للهدف المنشود المتمثل ببلوغ نهائيات كأس العالم.

في ذات الاتجاه، حصل سيف الدين درويش على لقب أفضل لاعب بالمباراة للمرة الثانية، وأكد خلال المؤتمر الصحفي أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، واستطاعوا حسم بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق.

وينتظر أن يلتقي المنتخب الوطني بالمباراة القادمة، مع متصدر المجموعة الرابعة، عند الخامسة مساء الأحد 12 الجاري، على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وبحسب نظام البطولة، تأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، في حين تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة القارية إلى كأس العالم للشباب تحت 20، والتي تقام في خلال الفترة من 20 أيار حتى 11 حزيران القادم في إندونيسيا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية