اتحاد الإعلام يرفض اتهامات عدنان حمد بحق الزميل الخطاطبة…وثيقة

ستادكم نيوز-

رفض اتحاد الإعلام الرياضي عبارات الاتهام والتشكيل التي اطلقها المدير الفني لمنتخبنا الوطني الدكتور عدنان حمد بحق مدير الدائرة الرياضية يف جريدة الغد وعضو اتحاد الإعلام الزميل الخطاطبة ، على خلفية الخبر الذي نشرته الغد ، فيما يتعلق بطلب حمد من اتحاد الكرة زيدة راتبه الشهري في ضوء قرب انتهاء عقده السنوي.

حيث كذب عدنان حمد الخبر ووجه كلمات وصفت بالقاسية بحق كاتب الخبر وفي الوقت ذاته هدد باللجوء إلى القضاء، بعد رفض جريدة الغد نشر الخبر الذي ينفي طلب حمد بزيادة راتبه الشهري.

وفي هذا الخصوص  اصدر الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي بيانا اليوم الاثنين، بشأن العبارات التي نشرها المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد على صفحته الرسمية عبر منصة “فيسبوك”.

وتاليا نص البيان:

“تلقى الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي بمشاعر التحفظ والمفاجأة العبارات التي نشرها المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك.

وإذ يؤكد الإتحاد حرصه على تعزيز مسيرة الرياضة الأردنية وتسخير جهوده لعكس الصورة الناصعة للحركة الرياضية، فأنه يؤكد أيضا حرصه على ترسيخ معايير ومبادىء حرية الرأي والرأي الآخر وفق الضوابط الإعلامية المهنية.

واستنادا الى ما سبق، فأن الاتحاد يجدد تأكيده على حرية الإعلام ورسالته المستندة الى المصداقية والمهنية، ورفض أي تجاوزات تسيء الى الجسم الإعلامي الرياضي أو تقلل من قيمته وتخدش رسالته ومكانته.

وبالعودة الى العبارات التي استخدمها المدير الفني للمنتخب الوطني وما تضمنت من اتهامات مرفوضة تجاه الزميل الصحفي خالد الخطاطبة مدير الدائرة الرياضية في صحيفة الغد وعضو الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي (أمين الصندوق)، فإن الإتحاد يرفض ويتحفظ على مثل هذه العبارات بحق زميل إعلامي مشهود له بالكفاءة والمهنية والمصداقية.. وان الاتحاد كان يتمنى أن يتم اتباع الإجراءات المتعارف عليها بحق الرد على أي معلومة أو خبر صحفي من خلال موقعه تحت مظلة الإتحاد الأردني لكرة القدم، واستنادا الى الضوابط الرسمية والمهنية، ذلك أن حق الرد مكفول.

ويؤكد الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي، حرصه على توفير كل وسائل الحماية المهنية للزميلات والزملاء كافة، والتأكيد على نهج احترام الرأي والرأي الآخر ضمن ضوابط اخلاقية.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)