أبو هنطش يسمي 23 لاعبة لمنتخب الشابات للتصفيات الآسيوية

ستادكم نيوز –

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني النسوي ت20، بقيادة المدرب ماهر أبو هنطش، قائمة ضمت 23 لاعبة، استعداداً لخوض منافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024.

وضمت القائمة: ديانا الجولاني، سيرين احريبي، جود العبادي، عليا حسن، رنيم الداود، أسيل مراد، نور أحمد، لين دويك، مسك أبو غوش، زينة حازم، سارة الطميزي، مرح عباس، مايا العويسات، لمار إبراهيم، تقى غازي، ياسمين الأجرب، أروى البطاينة، راما الخاشوك، أفنان حماد، روز علي، زارا الرواشدة، رانيا سلامة، كندا التيتي.

ويستضيف الاتحاد الأردني لكرة القدم، منافسات المجموعة الرابعة والتي تقام خلال الفترة من 8 حتى 12 آذار الجاري، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، حيث تضم منغوليا ولبنان وبوتان إلى جانب المنتخب.

من جانبه، أكد أبو هنطش أن المنتخب وصل إلى مستوى الجاهزية المطلوبة، بعد سلسلة من التحضيرات المكثفة التي ركزت على تعزيز الجوانب الإيجابية ومعالجة النقاط السلبية.

أضاف: نتطلع للظهور المميز خلال المنافسات، وتقديم مستوى فني يليق بسمعة كرة القدم النسوية الأردنية.

وكان المنتخب أقام خلال الفترة الماضية معسكراً داخلياً بالعاصمة عمان، تخلله خوض مباراتين وديتين مع أندية محلية، ثم استضاف نظيره الإيراني والأوزبكي ضمن البطولة الودية الثلاثية، والتي أقيمت الشهر الماضي في عمان، حيث تعثر في بداية مشواره أمام إيران 0-4، ثم تفوق على أوزبكستان 1-0 مع اختتام البطولة.

ويفتتح المنتخب مشواره بالتصفيات بلقاء منغوليا الأربعاء 8 آذار، ثم بوتان الجمعة 10، ويختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة لبنان الأحد 12 الجاري.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 7 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، وواحدة تضم 3 منتخبات، على أن يتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الثمان إلى الدور الثاني من التصفيات، والذي يقام خلال الفترة من 3 حتى 11 حزيران 2023، فيما تتأهل الفرق الأربعة الأولى للنهائيات القارية.

وكانت المنتخبات التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة آسيا للشابات عام 2019، اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى أوزبكستان -البلد المستضيف-، حسمت تأهلها إلى النهائيات مباشرة.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)