مورينيو يتورط بسلوك “غير رياضي”

ستادكم نيوز –

شف تقرير إيطالي عن إقدام البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، على تصرف “غير رياضي”، خلال وجوده في المدرجات أثناء مباراة ديربي العاصمة في الفئات السنية الصغرى.

وأكدت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” (corriere) الإيطالية أن مورينيو كان مع عدد من لاعبي الفريق الأول، على مدرجات ملعب “تريغوريا”، لمشاهدة مباراة روما ضد لاتسيو للناشئين تحت 14 عاما.وأوضحت أن مورينيو أطلق صيحات الاستهجان من المدرجات ضد أحد لاعبي لاتسيو، وهو ألكساندرو ميلو، الذي كان يستعد لتنفيذ ضربة جزاء، ليقلده بعد ذلك بقية المشجعين.

ولم يكتف “السبيشل ون” بذلك، بل طالب لاعبي روما الناشئين بالسقوط على أرض الملعب وادعاء الإصابة في الدقائق الأخيرة من المباراة، من أجل إضاعة الوقت، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم “الذئاب” الصغار 2-1.

وتسببت تصرفات مورينيو هذه بغضب مسؤولي لاتسيو، وفي مقدمتهم توبيا أسوما، مدرب الناشئين، الذي قال له “لا يا سيد، هذا لم ينته بعد”، في إشارة ربما إلى احتمالية رفع شكوى ضد المدرب البرتغالي.وفاجأ مورينيو لاعبي روما للناشئين، حين دخل غرفة تغيير الملابس، واحتفل معهم بالفوز على لاتسيو، كما التقط صورة جماعية معهم.

وكان مورينيو قد تعرض للطرد في مباراة روما وكريمونيزي، أمس الأول الثلاثاء، على ملعب “جيوفاني زيني”، لحساب الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي.

وطُرد مورينيو بالبطاقة الحمراء من قبل الحكم ماركو بيتشينيني، بسبب انفعاله واحتجاجه على أحد القرارات، ودخوله في مشادة مع الحكم الرابع.

وتسبب هذه البطاقة الحمراء -وهي الثالثة لمورينيو هذا الموسم- بجدل كبير في إيطاليا، خاصة أن البرتغالي هدد باللجوء إلى القضاء ضد الحكم الرابع.

وعلّق مورينيو على اللقطة بالقول “أنا شخص انفعالي لكني لستُ مجنونًا لكي أتصرف بهذا الشكل، هناك شيء ما حدث، أنا بحاجة لمعرفة إذا كان بإمكاني اتخاذ أي إجراء قانوني”.

وتابع أن “الحكم أعطاني البطاقة الحمراء، لأنه لسوء الحظ لم يكن لدى الحكم الرابع القدرة لإدراك ما قاله لي، أسأل إذا كان هناك تسجيل صوتي، لا أريد التفكير أن سيرا (الحكم الرابع) من تورينو ونحن سنواجه يوفنتوس الأحد المقبل”.وعلى إثر هذه الحادثة، قرر القاضي الرياضي إيقاف مورينيو مباراتين، مع غرامة قدرها 10 آلاف يورو، على اعتبار أن “السبيشل ون” تصرف بطريقة استفزازية على قرار تحكيمي، بعد مشادة مع الحكم الرابع في بداية الشوط الثاني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين