انخفاض القيمة السوقية لمبابي يمهد الطريق أمام ريال مدريد

ستادكم نيوز –أشار تقرير لصحيفة “آس” الإسبانية إلى أن تراجع القيمة السوقية لمهاجم باريس سان جرمان، كيليان مبابي، من شأنه أن ينعش آمال نادي ريال مدريد الإسباني في ضمه.

ووصلت القيمة السوقية للنجم الفرنسي إلى 180 مليون يورو، وفقا لإحصائيات موقع “ترانسفير ماركت”، بعدما كانت قيمته في حدود 200 مليون يورو.

ويواصل مبابي ضغطه على سان جرمان، في ظل انتهاء عقده مع النادي في يونيو 2022، وسط رغبة الفرنسيين في التجديد له بأي ثمن، واقترحوا عرضا بقيمة 150 مليون يورو سنويا لمدة 5 مواسم، ولكن المهاجم الفرنسي ما زال يراوغ، الأمر الذي يمنح النادي الملكي الأمل في التعاقد معه.

وسيكون الصيف القادم حاسما في مسيرة مبابي، حيث سيجد النادي الفرنسي نفسه أمام خيارين، فإما بيعه أو تجديد عقده، وفي حالة الفشل في الخيار الثاني، سيكون رحيله بالمجان في 2022.

وأشارت “آس” إلى أن قيمة مبابي السوقية الحالية تشير لأمرين، الأول قيام النادي بدفع قيمة أقل من ثمنه في السوق لا سيما أن اللاعب سيكون في موسمه الأخير ويمكن التعاقد معه بالمجان في خلال سنة، ومن هنا، يمكن أن يتراوح سعره بين 130 أو 150 مليون يورو.

وستكون موافقة سان جرمان على بيع أيقونته بسعر قليل من قيمته الحالية في سوق الانتقالات أمرا صعبا، لهذا تبدو فكرة تفاوض النادي الفرنسي على سعر أقل من 180 مليون يورو مستبعدة، وإذا قرروا رحيله، سيحتاجون لجعله أغلى صفقة في تاريخ النادي.

ومن جهة أخرى، سيكون للحالة المادية للنادي الملكي كلمة الفصل في صفقة مبابي، لا سيما أن ريال مدريد يدرك إمكانية تسهيل الأمر وجعله في المتناول، في ظل عدم دفع أي يورو في أخر سوق انتقالات، ولكن موقفهم المادي في الصيف المقبل سيعتمد على تطور أحداث وباء كورونا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا ميلان يتخطى لاتسيو في مباراة متوترة باريس سان جيرمان يتعادل مع موناكو ويبتعد بالصدارة الوحدات يتغلب على الفيصلي ببطولة الشباب شباب الأردن يتقدم على حساب سحاب عقوبة إيطالية تنهي مشوار بوغبا الكروي مديرية الجامعة تتزين بلقب بطولة الأيام الأولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية