انخفاض القيمة السوقية لمبابي يمهد الطريق أمام ريال مدريد

ستادكم نيوز –أشار تقرير لصحيفة “آس” الإسبانية إلى أن تراجع القيمة السوقية لمهاجم باريس سان جرمان، كيليان مبابي، من شأنه أن ينعش آمال نادي ريال مدريد الإسباني في ضمه.

ووصلت القيمة السوقية للنجم الفرنسي إلى 180 مليون يورو، وفقا لإحصائيات موقع “ترانسفير ماركت”، بعدما كانت قيمته في حدود 200 مليون يورو.

ويواصل مبابي ضغطه على سان جرمان، في ظل انتهاء عقده مع النادي في يونيو 2022، وسط رغبة الفرنسيين في التجديد له بأي ثمن، واقترحوا عرضا بقيمة 150 مليون يورو سنويا لمدة 5 مواسم، ولكن المهاجم الفرنسي ما زال يراوغ، الأمر الذي يمنح النادي الملكي الأمل في التعاقد معه.

وسيكون الصيف القادم حاسما في مسيرة مبابي، حيث سيجد النادي الفرنسي نفسه أمام خيارين، فإما بيعه أو تجديد عقده، وفي حالة الفشل في الخيار الثاني، سيكون رحيله بالمجان في 2022.

وأشارت “آس” إلى أن قيمة مبابي السوقية الحالية تشير لأمرين، الأول قيام النادي بدفع قيمة أقل من ثمنه في السوق لا سيما أن اللاعب سيكون في موسمه الأخير ويمكن التعاقد معه بالمجان في خلال سنة، ومن هنا، يمكن أن يتراوح سعره بين 130 أو 150 مليون يورو.

وستكون موافقة سان جرمان على بيع أيقونته بسعر قليل من قيمته الحالية في سوق الانتقالات أمرا صعبا، لهذا تبدو فكرة تفاوض النادي الفرنسي على سعر أقل من 180 مليون يورو مستبعدة، وإذا قرروا رحيله، سيحتاجون لجعله أغلى صفقة في تاريخ النادي.

ومن جهة أخرى، سيكون للحالة المادية للنادي الملكي كلمة الفصل في صفقة مبابي، لا سيما أن ريال مدريد يدرك إمكانية تسهيل الأمر وجعله في المتناول، في ظل عدم دفع أي يورو في أخر سوق انتقالات، ولكن موقفهم المادي في الصيف المقبل سيعتمد على تطور أحداث وباء كورونا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية الوحدات يلتقي الأهلي وأبو الجزر وشرارة يعودان إلى التدريبات الجماعية مفيد حسونة يكتب....الفيصلي مهدد بفقدان الرخصة الآسيوية الانتخابات التكميلية لاتحاد غرب آسيا الشهر القادم الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس