منتخب السلة يسعى لتخطي الهند في الطريق لنهائيات كأس العالم

ستادكم نيوز – 

يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة عند الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم غد الجمعة مع مضيفه المنتخب الهندي في النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم والتي تقام منافستها هذا العام في كل من إندونيسيا واليابان والفلبين.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى حسم تأهله إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي وذلك من خلال الفوز على المنتخب الهندي وقبيل مواجهة الفلبين الأخيرة في هذه التصفيات يوم الإثنين المقبل.

وأجرى المنتخب الوطني بقيادة المدرب وسام الصوص خلال اليومين الماضيين حصص تدريبية قسمت على فترتين صباحية ومسائية في صالة شري كانتيريفا – محتضنة اللقاء -.

وأشار المدرب وسام الصوص خلال حديثه لموقع اللجنة الأولمبية إلى أهمية تحقيق الفوز على الهند وحسم التأهل إلى كأس العالم مشيراً إلى أن التدريبات الماضية شهدت تطبيق الأساليب الفنية المراد الاعتماد عليها في مباراة الهند.

وقال الصوص :” مباراة الهند مهمة للغاية وهي بوابة العبور لكأس العالم، خضنا معسكراً في تونس واستفدنا منه كثيراً لاسيما من خلال المباريات التي لعبنها قبل التوجه إلى الهند”.

وغاب كابتن المنتخب الوطني، زيد عباس، عن تدريبات المنتخب الوطني اليوم وأمس بسبب تعرضه “لنزلة برد” كما غاب اللاعب هاشم عباس عن تدريبات اليوم لشعوره ببعض التعب حيث من المنتظر أن يعود اللاعبين إلى المران المسائي والأخير قبل لقاء الهند يوم غد.

بدوره التحق اللاعب أحمد الدويري بتشكيلة المنتخب الوطني قادماً من تركيا وخاض يوم أمس مرانه الأول مع المنتخب الوطني.

وأشار “الدويري” إلى أن معنويات لاعبي المنتخب عالية جداً من أجل حسم التأهل وتحقيق الانتصار ومعبراً عن تقديره للجماهير الأردنية على مساندتها لصقور الأردن طيلة مرحلة التصفيات.

ويتصدر المنتخب اللبناني ترتيب المجموعة برصيد ١٥ نقطة يليه المنتخب النيوزيلندي برصيد ١٤ نقطة وكلا المنتخبين سبق وأن حسما تأهلهما، فيما يحتل المنتخب الفلبيني ثالثاً برصيد ١٣ نقطة وهو المتأهل مسبقاً لاعتباره إحدى الدول المستضيفة لكأس العالم المقبلة والسعودية خامساً برصيد ١٠ نقاط وأخيراً المنتخب الهندي برصيد ٨ نقاط والأخير فقد فرصته في التأهل وبقيت البطاقة الأخيرة المؤهلة بين الأردن والسعودية.

ويكفي المنتخب الوطني الفوز على الهند في مباراة الغد من أجل حسم تأهله لكأس العالم أو خسارة السعودية أمام نيوزيلندا وهي المباراة التي تنطلق قبل مباراة منتخبنا مع الهند بـ ٤ ساعات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥