ابو يمن يُقدم أداء قويا أمام المصنف 69 عالمياً .. عمان تستضيف بطولة العالم للشباب لكرة الطاولة

ستادكم نيوز – إعداد – اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي

قدم لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة زيد ابو يمن أداء قوي أمام المصنف 69 عالمياً، الصيني يانغ ين وذلك ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة العالم لكرة الطاولة ( WTT Contender amman 2023) التي ينظمها إتحاد اللعبة بالتعاون مع الإتحاد الدولي في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

ورغم الخسارة بثلاثة أشواط لشوطين استحق ابو يمن الإشادة على الأداء، قبل ان تلعب الخبرة دورها في حسم اللاعب الصيني المباراة لصالحه رغم تقدم ابو يمن في أول شوطين 2-0.

وأثنى مدرب المنتخب الوطني مروان ضيا في حديثه إلى اللجنة الإعلامية للبطولة على ما قدمه أبو يمن من لمحات فنية ومستوى متقدم أهله ليكون منافساً بقوة وقريباً من تحقيق الانتصار في الشوط الأخير الذي انتهى لمصلحة اللاعب الصيني بصعوبة بالغة 14-12.

وأكد ضيا ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني خرج بالعديد من الإيجابيات في هذه البطولة، وأهمها اكتساب اللاعبين واللاعبات الخبرة والاحتكاك المباشر مع نخبة من اللاعبين المصنفين بمراكز متقدمة في اللائحة الدولية .

وشهدت منافسات بطولة فردي الرجال تأهل المصنف التاسع عالمياً السلوفيني داركو لدور الـ 16 بفوزه على الكرواتي توميسلاف المصنف 45 عالمياً 3-1، كما تأهل لذات الدور المصري عمر عصر المصنف 25 عالمياً بفوزه على الفرنسي جيولس رونالد المصنف 129 عالمياً 3-1.

وفي منافسات زوجى الرجال تعرض ثنائي المنتخب الوطني زيد ابو يمن وزياد عزيز للخسارة أمام ثنائي من هنغاريا بواقع 3-0، ليودع ثنائي المنتخب المنافسات من دور الـ 16.

َشهدت الفترة المسائية من يوم الخميس استكمال منافسات فردي الزوجي للرجال والسيدات، على ان تتواصل البطولة يومياً وحتى موعد الختام بإقامة المباريات النهائية مساء يوم الأحد لكافة المسابقات وهي: فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال ، زوجي السيدات والزوجي المختلط.

عمان تستضيف بطولة العالم للفئات العمرية

من جانب أخر أكد رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة طارق الزعبي، على استضافة الاتحاد الأردني بطولة العالم (جولة عمان) المخصصة للفئات العمرية أقل من 19 عاماً خلال شهر آب / أغسطس المقبل.

وأشار الزعبي ان البطولة تأتي ضمن سلسلة نشاطات الاتحاد بالتعاون مع الإتحاد الدولي واستمرار لنهج عمل الإتحاد في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة التي تساهم في تطور اللعبة وتحسن من مستوى لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني.

وقال الزعبي ان الاتحاد سيعمل على ضمان مشاركة أكبر عدد من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية في بطولة الفئات العمرية لتحقيق الاستفادة الفنية المطلوبة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع