النادي العربي مصنع النجوم ومفرخة للأندية الأخرى

ستادكم نيوز – دون ادنى شك فإن النادي العربي اصبح مصنعا للنجوم على امتداد السنوات الماضية ، وهو بمثابة المفرخة التي يمد من خلالها العديد من الأندية بالنجوم.

ولعل هذا نتاج الاهتمام بالفئات العمرية والقدرة على استقطاب الموهوبين وصقلهم من خلال اجهزة تدريبية خبيرة ، ومن ثم يتوزعون على الأندية بعد أن يشتد عودهم.

ومن يدقق النظر بالكثير من الأندية الأخرى من الصعب ان لا يجد الحضور اللافت للعربي في هذه الأندية ، فعلى سبيل المثال هناك أنس بني ياسين وعمار ابو عليقة وياسر الرواشدة ويوسف الرواشدة وعبدالله صلاح ويوسف ذودان وانس ارشيدات وراكز كراسنة  واخيرا محمد العكش ، جميع هؤلاء وغيرهم هم من انتاج العربي وقد استقطبتهم الأندية الاخرى.

ويقول الزميل الإعلامي كمال الروسان  الذي زودنا بالصورة الأرشيفية للمبنى القديم للنادي ، بأن هذا ليس بجديد على العربي الذي تأسس علم 1945 ، فالنادي العربي افرزاته منذ القدم فقد اجاد عملية التفريخ بجدارة ، فهناك العديد من اللاعبين الذين ترعرعوا بالنادي العربي مثلوا أندية أخرى امثال :

هليل الخالدي واحمد هزاع البطاينة ويوسف ذيابات وفايز الاسمر ومنير وجميل مصباح وحابس الزيناتي.

*الصورة تشير إلى البوابة الحديدية التي يلج منها رواد العربي إلى الطابق الثاني ، وبقي العربي هناك حتى اواخر السبعينات عندما حصل النادي على قطعة ارض من جامعة اليرموك بموافقة رئيس الجامعة الدكتور عدنان بدران ، ثم تم انشاء السوق التجاري ومقر النادي الحالي.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم