النادي العربي مصنع النجوم ومفرخة للأندية الأخرى

ستادكم نيوز – دون ادنى شك فإن النادي العربي اصبح مصنعا للنجوم على امتداد السنوات الماضية ، وهو بمثابة المفرخة التي يمد من خلالها العديد من الأندية بالنجوم.

ولعل هذا نتاج الاهتمام بالفئات العمرية والقدرة على استقطاب الموهوبين وصقلهم من خلال اجهزة تدريبية خبيرة ، ومن ثم يتوزعون على الأندية بعد أن يشتد عودهم.

ومن يدقق النظر بالكثير من الأندية الأخرى من الصعب ان لا يجد الحضور اللافت للعربي في هذه الأندية ، فعلى سبيل المثال هناك أنس بني ياسين وعمار ابو عليقة وياسر الرواشدة ويوسف الرواشدة وعبدالله صلاح ويوسف ذودان وانس ارشيدات وراكز كراسنة  واخيرا محمد العكش ، جميع هؤلاء وغيرهم هم من انتاج العربي وقد استقطبتهم الأندية الاخرى.

ويقول الزميل الإعلامي كمال الروسان  الذي زودنا بالصورة الأرشيفية للمبنى القديم للنادي ، بأن هذا ليس بجديد على العربي الذي تأسس علم 1945 ، فالنادي العربي افرزاته منذ القدم فقد اجاد عملية التفريخ بجدارة ، فهناك العديد من اللاعبين الذين ترعرعوا بالنادي العربي مثلوا أندية أخرى امثال :

هليل الخالدي واحمد هزاع البطاينة ويوسف ذيابات وفايز الاسمر ومنير وجميل مصباح وحابس الزيناتي.

*الصورة تشير إلى البوابة الحديدية التي يلج منها رواد العربي إلى الطابق الثاني ، وبقي العربي هناك حتى اواخر السبعينات عندما حصل النادي على قطعة ارض من جامعة اليرموك بموافقة رئيس الجامعة الدكتور عدنان بدران ، ثم تم انشاء السوق التجاري ومقر النادي الحالي.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟