خطف الوحدات بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس الأردن، بعدما تخطى عقبة الرمثا بهدف نظيف حمل توقيع المحترف الفلسطيني شهاب القنبر د.6 من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد الحسن بإربد، ليلاقي الوحدات نظيره شباب العقبة الذي تغلب على عمانfc  3-0يوم الأحد المقبل في المشهد النهائي.

استثمر الوحدات اندفاع لاعبي الرمثا مبكراً، وعمل على تنظيم صفوفه والتقدم بحذر صوب مرمى مالك شلبية الذي تلقى الهدف الأول بعدما قدم مهند خير الله كرة ذكية في عمق دفاعات الرمثا ليستغلها العوضات ويمررها إلى شهاب القنبر الذي سددها ببطن العارضة ارتدت ليكملها في الشباك الهدف الأول للوحدات د.6.
الهدف أعطى الوحدات حافز أكبر ووضع الرمثا في مأزق، خاصة وأن “الاخضر” قدم لاعبوه فاصلاً جميلاً من المهارات الفنية على ارض الملعب، بعكس الرمثا الذي وضع لاعبوه في مأزق صدمة الهدف الأول، ليعدل على التشكيلة باللعب بثلاث مهاجمين في الأمام.
الوحدات بدوره استوعب تطلعات الرمثا الهجومية؛ وعمل لاعبوه على نقل الكرات صوب ملعب الرمثا مع تولي أنس العوضات ومهند أبو طه مهمة الاخترق من الأطراف مع تولي أحمد سريوة مهمة الضبط والربط مع شهاب القنبر في الأمام.
الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط شهدت محاولات جادة من جانب لاعبي الوحدات للتعزيز وسط متانة دفاعية واضحة من جانب الرمثا والذي اندفع بالثواني الأخيرة محاولا التعديل لتسنح فرصة من ذهب ولكن يقظة الفاخوري كانت حاضرة لتمنع الرمثا من التسجيل ولتأتي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدات بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني كان الفاخوري يتصدى لكرة رمثاوية، ليرد سريوة بعرضية على المقاس داخل المنطقة المحرمة وجدت رأس أبو طه الذي في تقديرها، فيما كانت تسديدة كلارينس تمر بجانب القائم الأيمن للرمثا، فيما كاد العوضات أن يخطف كرة الهدف الثاني بعدما غمز الكرة برأسه وهو يواجه مالك شلبية ولكنها كانت اسرع منه لتخرج بعيداً عن المرمى.
الوحدات واصل فرض أفضليته وسط تراجع واضح للرمثا، ليدخل أحمد ثائر مكان أحمد الياس في متوسط الميدان ومنذر أبو عمارة مكان مهند أبو طه بهدف ضخ دماء جديدة في منطقة العمليات وتحقيق الهدف الثاني لإراحة الأعصاب، وهو ما قابله الرمثا بنشاط واضح وملحوظ في منتصف ملعب الوحدات، لينقتذ الفاخوري فرصة محققة للرمثا من أمام الدردور، ليرد الوحدات بانفراد لأبو عمارة منذر ولكنه تلكأ ليهدر فرصة التعزيز.
الدقائق الأخيرة كانت دقائق الأعصاب على كلا الطرفين، الرمثا يتقدم هجومياً والوحدات يهدر فرصة جديدة للتعزيز، فيما كانت الدقائق تمر ببطئ حتى جاءت صافرة النهاية معلنة عن فوز الوحدات.