بغياب الأردن…سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة تحت ٢٣ عاماً

ستادكم نيوز –

سحبت اليوم الخميس قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة تحت ٢٣ عاماً، (مواليد ٢٠٠١)، التي يستضيفها الاتحاد السعودي على ستاد الصالة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
ويشارك في البطولة التي تبدأ ٣ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢ وتمتد حتى ١٥ الشهر نفسه، ٦ منتخبات هي بعد اعتذار الكويت مؤخراً كل من: السعودية، البحرين، سوريا، عُمان، قطر، لبنان.
وتم خلال القرعة توزيع المنتخبات على مجموعتين،  بواقع ٣ منتخبات في كل مجموعة، وترأس المنتخب السعودي بصفته صاحب الضيافة المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وسوريا، فيما جاء بالمجموعة الأولى منتخبات عمان وقطر ولبنان.
وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.
وبالمقابل يلعب الخاسران من الدور قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يعود المنتخبان  اللذان حلا بالمركز الثالث من دور المجموعات لخوض مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.
ووفقاً لبرنامج المباريات، تفتتح البطولة بمباراتين يوم ٣ تشرين الثاني، الأولى بين قطر ولبنان عند الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، والثانية بين البحرين وسوريا عند التاسعة مساءً.
وبعد الخضوع ليومين من الراحة، يشهد يوم ٦ تشرين الثاني مباراتين بنفس المواعيد، بين لبنان وعمان، وسوريا مع السعودية، ثم في التاسع من الشهر ذاته وبختام دور المجموعات يلتقي منتخبا عمان وقطر، ومنتخبا السعودية والبحرين.
وفي ١٢ تشرين الثاني، تقام مباراتا الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبطل المجموعة الثانية مع ثاني الأولى، إضافةً إلى مباراة صاحبي المركزين الثالث من دور المجموعات لتحديد الخامس والسادس.
وتختتم البطولة في الخامس عشر من تشرين الثاني، حين يلتقي الخاسران من مباراتي قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبعد ذلك تقام المباراة النهائية.
ويشار إلى أن الاتحاد السعودي كان استضاف في مدينتي الخبر والدمام النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١.
ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة الأخيرة، فيما جاء المنتخب السعودي ثانياً، وحظيت البطولة بمشاركة ١١ منتخباً من أصل ١٢ يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي إلى جانب الأردن والسعودية كل من: فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، البحرين ولبنان.
وإلى جانب ذلك، شهد عام ٢٠٢١ استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة الناشئين الثامنة، وبالعام الحالي ٢٠٢٢ استضافت أيضاً بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية الثانية، إضافة إلى بطولة الصالات الثالثة للسيدات.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح