قطر تستضيف كأس آسيا 2023

ستادكم نيوز – 

 أكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين، اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل استضافة كأس آسيا 2023.
جاء ذلك خلال الاجتماع الحادي عشر الذي عقده المكتب التنفيذي برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وهنأ الشيخ سلمان الاتحاد القطري لكرة القدم على ملف الاستضافة الناجح، وأعرب عن تقدير أسرة كرة القدم الآسيوية إلى الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم على ملفات الاستضافة التي تستحق الإشادة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية، أود تهنئة الاتحاد القطري لكرة القدم لحصوله على حقوق استضافة النسخة المقبلة من كأس آسيا.

وأضاف: يجب أيضاً أن نشكر الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، على إبداءهما الاهتمام باستضافة هذه البطولة.

وأوضح: قدرات قطر، وسجلها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، واهتمامهم الدقيق بالتفاصيل، هي أمور تحظى بتقدير كبير في كافة أرجاء العالم.

وأردف بالقول: أود أيضاً الإشادة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إبداء أعلى درجات الاحترافية في تنظيم عملية ترشيح وفق أعلى معايير العدالة والشافية، وأود أيضاً أن أشكر جميع شركاءنا التجاريين والرعاة على صبرهم خلال هذه الأوقات الاستثنائية.

وتابع: بالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، نحن ندرك أن العمل الشاق سيبدأ فوراً، ولكن في ظل امتلاك البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنيظيمة العالية، فإننا واثقون أن قطر ستنظم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا.

ويشار إلى أن منتخب قطر هو حامل لقب كأس آسيا، وسوف تستضيف الدولة أهم بطولات الرجال في قارة آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختي 1988 و2011.

كما تباحث المكتب التنفيذي حول ملفات الترشيحة المقدمة من أجل استضافة كأس آسيا 2027، والتي اقتصرت الآن على الاتحاد الهندي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث سيتم اتخاذ قرار تحديد الدولة المضيفة خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبل في شهر شباط/فبراير 2023.

وبناء على هذا القرار فقد تم إغلاق ملف ترشيح الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل استضافة كأس آسيا 2027، حيث تم اعتباره منسحباً، بعد النجاح في طلب الحصول على استضافة كأس آسيا 2023، وذلك بحسب تعليمات تقديم ملفات الترشيح.

وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم انسحب من عملية الترشيح لاستضافة كأس آسيا 2023 في تاريخ 1 أيلول/سبتمبر 2022، في حين انسحب الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم من الترشيح على استضافة كأس آسيا 2027، وذلك بتاريخ 14 كانون الأول/ديسمبر 2020 و13 تشرين الأول/أكتوبر 2022 على التوالي.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: من جديد، نشكر الاتحادات الوطنية الثلاث، الاتحاد الهندي لكرة القدم، والاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم على تقديم ملفات ترشيح قوية من أجل استضافة كأس آسيا 2027.

وأردف بالقول: يجب أن نشيد أيضاً بالاتحاد الإيراني لكرة القدم والاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، على إبداء الرغبة باستضافة كأس آسيا 2027، وكذلك الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الذي أعلن الرغبة في استضافة البطولة عام 2023.

وأوضح: على امتداد جميع مسابقاتنا، نحن نلاحظ نمواً بأرقام قياسية في أرقام التفاعل مع القنوات الرقمية وفي أرقام المشاهدة التلفزيونية، ونحن نحمل مسؤولية ضمان أن كل بطولة تتجاوز الإنجازات التي تحققت في النسخة التي سبقتها.

وتابع: من خلال الاتحاد الهندي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم، نحن لدينا ملفي استضافة مميزين، وأنا واثق تماماً أن الاتحاد القطري لكرة القدم سيقوم بتمكين أساسات البطولة، كي يقوم مستضيف نسخة عام 2027 بالبناء عليها.وخلال الاجتماع أعرب المكتب التنفيذي عن عميق مشاعر التعزية إلى الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم وعائلات ضحايا الأحداث التي وقعت على ستاد كانجوروهان في مدينة مالانغ الإندونيسية، في وقت سابق من الشهر الجاري.

كما أعرب المكتب التنفيذي عن مشاعر التعزية بوفاة السيد ليم كيا تونغ رئيس الاتحاد السنغافوري لكرة القدم، والذي كان يتولى أيضاً منصب رئيس لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال الشيخ سلمان: كانت مأساة مالانغ خسارة مؤلمة، وكل مشاعرنا ودعمنا لعائلات وأصدقاء الضحايا وإلى الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم.

وأردف بالقول: الشهر الماضي أيضاً، فقدنا أخاً وصديقاً عزيزاً، ليم كيا تونغ، ونحن سوف نفتقده، وهو سيبقى في قلوبنا، وسوف يواصل إلهامنا من خلال تراثه، حيث النزاهة والاحترافية والحب الكبير للعب.

كذلك أعرب الشيخ سلمان عن امتنانه للاستجابة الكبيرة التي حصل عليها من أجل إعادة انتخابه في منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال: أود أن أشكركم جميعاً على الدعم الرائع الذي قدمتموه، وأود أن أعرب عن امتناني لكم جميعاً على مساهماتمكم، حيث نحن نصل إلى المراحل النهائية من دورة المكتب التنفيذي في الفترة 2019-2023.

وأضاف: لم يكن هذا التطور الكبير في كرة القدم الآسيوية ليتحقق من دون دعمكم ووحدة الهدف المشترك، وهو ما ظهر بشكل متكرر.وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن شكره إلى السيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على الدعم الكبير الذي قدمه إلى أسرة كرة القدم الآسيوية، مؤكداً دعم الاتحاد الآسيوي لترشيح السيد انفانتينو من أجل إعادة انتخابه في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وصادق المكتب التنفيذي خلال الاجتماع على جميع القرارات الصادرة عن اللجان العاملة في الاتحاد منذ الاجتماع الماضي، والتي كان من أبرزها توصية لجنة المسابقات بمنح حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 إلى الاتحاد القطري لكرة القدم.

كذلك، قرر المكتب التنفيذي المصادقة على توصية لجنة التطوير في الاتحاد باستحداث البرنامج الموحد لتعليمات البرنامج المتقدم في الاتحاد.

وتقرر تعيين السيد زاو زاو رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد، كعضو في مجلس أمناء صندوق الحلم الآسيوي، حيث تم أيضاً الإشادة باستكمال استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد.

وفي مجال المسؤولية الاجتماعية أيضاً، رحب المكتب التنفيذي بالمصادقة على عضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في برنامج مبادرة (كرة القدم للأهداف) التابع للأمم المتحدة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
اليابان تستعيد قمة ترتيب بطولة العالم للجودو في أبوظبي  جولة الحسم في دوري المحترفين تنطلق.. غدا طاقم حكام بحريني لإدارة مباراة الحسين وسحاب منافسات الفردي تصل إلى خط الختام الخميس..أبوظبي تحتضن الحفل السنوي لأسرة الجودو في أمسية مميزة منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورةباريس ٢٠٢٤ ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أغادير تستضيف الملتقى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي الوحدات يوقف "بوغبا" بتنسيب من رأفت علي منتخبا سيدات الأردن إلى الدور النصف نهائي لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية انطلاق مباريات الطلاب في بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الجولة الأخيرة..الفيصلي وشباب الأردن في عمان والحسين مع سحاب في الزرقاء الإصابة تبعد "شرارة" عن الوحدات عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية