منتخب الناشئين يخفق بالتأهل للنهائيات الآسيوية

ستادكم نيوز –

ودّع امنتخب الناشئن  ت17 لكرة القدم التصفيات الآسيوية، بخسارته أمام نظيره الياباني 0-2، في المباراة التي جرت  الأحد على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وفقد المنتخب فرصة التأهل إلى النهائيات القارية، مع استقراره ثالثا في المجموعة برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع تركمانستان، وسوريا التي تتفوق بفارق الأهداف، فيما تستقر اليابان بالصدارة بالعلامة الكاملة (12)، والفلبين أخيراً بدون نقاط.

مثل المنتخب باللقاء: محمد الطرايرة، أحمد الديرباني، أيهم السمامرة، ضياء أبو رحمة، محمد حداد (سالم أبو دية)، عدنان الخطيب (عمر الجمل)، صالح فريج، عبد الرحمن الخضور (يامن الأبطح)، عز الدين أبو عاقولة، أمين أبو خليفة (عبادة اثليجة)، إبراهيم صبرة.

بدأ المنتخب اللقاء بشكل جيد، معتمداً على الضغط بالثلث الهجومي الأخير، وكاد أبو خليفة أن يخطف الاسبقية بتسديدة قوية ردتها العارضة، قبل أن يصوب الخضور بمحاذاة القائم.

الرد “الياباني” جاء بهدفين بالدقيقة 28 و38، ليحسم اللقاء، دون أن ينجح المنتخب بالعودة حتى صافرة النهاية.

ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب سوريا فوزا على نظيره الفلبيني 6-2، في المباراة التي جرت اليوم على نفس الملعب.

يذكر أن التصفيات التي اختتمت اليوم ضمت 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات، واقيمت بنظام التجمع، بحيث جاءت 6 مجموعات بمشاركة 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

وتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية