منتخب الناشئين يهزم على نظيره الفلبيني بالثلاثة

ستادكم نيوز –

تغلب المنتخب الوطني ت17 سنة لكرة القدم على نظيره الفلبيني 3-1، في المباراة التي جرت الأربعاء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية.

مثل المنتخب باللقاء: محمد الطرايرة، أحمد الديرباني، أيهم السمامرة، ضياء أبو رحمة (عبادة اثليجة)، محمد حداد، عدنان الخطيب، صالح فريج، عبد الرحمن الخضور، عز الدين أبو عاقولة (يامن الأبطح)، أمين أبو خليفة، إبراهيم صبرة.

جاءت البداية بضغط كامل من المنتخب الوطني، وبدأ بناء الهجمات من الخلف مع تدوير واحتفاظ بالكرة، وتوغل بين دفاعات الخصم إلى جانب التسديد من خارج المنطقة، لكن دون تحقيق المراد، رغم الانفراد التام لصبرة بالمرمى الفلبيني، لكنه سدد خارج الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، وأسفر عن افتتاح النتيجة عبر الخضور بالدقيقة 58، ليأتي الرد الفلبيني بالتعادل د 78، وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، تمكن صبرة من تسجيل الهدف الثاني، قبل أن يعزز أبو خليفة النتيجة بـ”الثالث” د 90+2 من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة 3-1.

ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على نظيره التركماني 7-0، في المباراة التي جرت اليوم على نفس الملعب. ومع انتهاء الجولة الثالثة، تصدر اليابان ترتيب الفرق ب6 نقاط، ويليه المنتخب الوطني وتركمانستان 4، ثم سوريا 2، والفلبين أخيرا خاليا الوفاض.

ويلتقي المنتخب مع تركمانستان عند التاسعة مساء بعد غدٍ الجمعة، ويسبقه مواجهة سوريا واليابان عند الرابعة والنصف عصرا على ذات الملعب.

وتضم التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء"