“دولي الطائرة” يكرم الاتحاد الأردني بمناسبة مرور 50 عاما على انضمامه لأسرته

ستادكم نيوز –

حظي الاتحاد الأردني للكرة الطائرة بتكريم خاص من قبل الاتحاد الدولي، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على انضمامه لأسرة الاتحاد الدولي.
وتسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة آية بنت الفيصل درعا تقديريا من رئيس الاتحاد الدولي آري جراسا خلال الحفل الذي أقيم في مدينة آرنهيم الهولدنية، والذي يأتي ضمن فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.
وكانت سمو الأميرة آية بنت الفيصل ونائبها بالاتحاد جهاد قطيشات قد شاركا في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، وكذلك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.
ويذكر أن الاتحاد الأردني للكرة الطائرة قد تأسس في العام 1961 وتحت مسمى (الاتحاد الأردني لكرة الطائرة واليد)، قبل أن يتم تشكيل اتحاد خاص للعبة في العام 1966.
وفي العام 1971 انتسب الاتحاد الأردني للكرة الطائرة إلى الاتحادين الدولي والآسيوي، وفي العام 1975 كان الاتحاد الأردني سباقا في تشكيل الاتحاد العربي، وذلك من خلال لجنة التأسيس التي عقدت اجتماعها في العاصمة العراقية بغداد.
ومنذ ذلك الوقت ولغاية الآن، يواظب الاتحاد الأردني للكرة الطائرة على المشاركة في النشاطات والبطولات العربية والآسيوية والدولية، ويعتبر من الاتحادات الفاعلة والنشطة في هذه الاتحادات، مثلما استضاف الاتحاد الأردني الكثير من البطولات العربية “الصالات والشاطئية”، وهو يستعد حاليا لاستضافة بطولة غرب آسيا الأولى للسيدات، والتي تقام خلال الفترة من 15 ولغاية 25 تشرين الثاني المقبل.
كما أن الاتحاد الأردني حصل على عضوية مجلس ادارة الاتحاد العربي في فترات طويلة، وحاليا يتبوأ نائب سمو رئيسة الاتحاد جهاد قطيشات منصب نائب رئيس الاتحاد العربي، علاوة على حصول الاتحاد الأردني على عضوية ست لجان في الاتحاد العربي، كما أن قطيشات يشغل حاليا منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا، وحصول الاتحاد على عدة مناصب في اللجان الفرعية لاتحاد غرب آسيا.
وعلى الصعيد المحلي يقيم الاتحاد سنويا بطولاته المحلية كافة، ويركز اهتمامه على المنتخبات الوطنية ضمن برامج التطوير، وينتسب للاتحاد أكثر من 25 ناديا يشاركون في البطولات المحلية (الرجال والسيدات والفئات العمرية والشاطئية)، والتي تقام على مدار العام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...