اتحاد الكرة يرفع قيمة الدعم للأندية

ستادكم نيوز-قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رفع قيمة الدعم المالي للأندية في ظل جائحة كورونا، ليصل إجمالي المبلغ لـ 250 ألف دولار.

وبعد أن تدارست اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت 3 تشرين الأول عبر تقنية الفيديو “عن بُعد”، مطالبات أندية المحترفين بزيادة قيمة الدعم، في ظل الصعوبات المالية التي تعيشها كرة القدم الأردنية، تقرر منح كل فريق ضمن دوري المحترفين مبلغ (18.3) ألف دولار.

كما أقرت اللجنة دعماً مالياً لفرق الدرجة الأولى بقيمة (2.1) الف دولار لكل ناد، ليصل إجمالي الدعم للمحترفين والأولى إلى (250) الف دولار.

ووجهت اللجنة، إلى مراجعة وتطوير مصفوفة الإجراءات المتبعة وآلية تنظيم البطولات المحلية خلال جائحة كورونا، ومراعاة متغيرات تعامل الجهات الرسمية مع تطورات الوضع الوبائي، وانعكاس ذلك على نشاط مختلف القطاعات، سيما الرياضية منها.

ووفقاً لذلك، سيعمل الاتحاد الأردني لكرة القدم، على تطوير مصفوفة الإجراءات، آخذاً بعين الاعتبار، ضمان استمرارية بطولاته وفقاً للمواعيد المحددة سابقاً، دون اللجوء لتأجيل المباريات، إلا كخيار أخير، ضمن سلسلة إجراءات التعامل مع المستجدات الوبائية، مع مواصلة العمل بالبروتوكول الصحي المشدد، للحفاظ على السلامة العامة لأركان المنظومة.

ومع نهج الاتحاد الراسخ تجاه قطاع الفئات العمرية، وأهميته البالغة لمستقبل كرة القدم الاردنية، فإن لجنة الطوارئ قررت استكمال كافة بطولات الفئات العمرية، بعد ان يخضع جميع اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية والتنظيمية لفحوصات كورونا خلال الأيام القادمة، والاطمئنان على سلامتهم، تأهباً لإعادة جدولة المباريات، مع الأخذ بعين الاعتبار، إجراء فحوصات دورية للحفاظ على السلامة العامة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو