برشلونة يطرق مرمى سلتا بالثلاثة وفوز اشبيلية وقادش

ستادكم نيوز – ساعد الأداء المبهر لليونيل ميسي وأنسو فاتي في صمود برشلونة بعد بطاقة حمراء مبكرة للمدافع كليمو لينجليه والفوز 3-صفر خارج ملعبه على سيلتا فيغو ليحقق انتصارين في أول مباراتين بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأظهر الصاعد فاتي سرعته ليخترق اثنين من مدافعي سيلتا ووضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة 11 ليواصل تألقه بعد تسجيل هدفين في الفوز 4-صفر على فياريال يوم الأحد الماضي.

وبدا أن برشلونة تحت التهديد عقب حصول لينجليه على الإنذار الثاني في نهاية الشوط الأول بعد ضربة في وجه دينيس سواريز لاعب برشلونة السابق وسط اعتراضات قوية من ميسي وجيرار بيكي.

لكن برشلونة ضاعف التقدم سريعا بعد الاستراحة حين شق ميسي طريقه بين الدفاع وسدد كرة منخفضة لتصطدم الكرة بلوكاس أولازا وتحول اتجاهها إلى الشباك بالخطأ.

وكان ميسي قريبا من التسجيل بنفس الطريقة لكن الحارس إيفان بيار تصدى للكرة بينما أضاف سيرجي روبرتو الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي مباراة اخرى قاد المهاجم المغربي يوسف النصيري فريقه إشبيلية إلى “فوز قاتل” على ضيفه ليفانتي، بهدف وحيد سجله في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليحقق فريقه انتصاره الثاني في الدوري الإسباني منذ مطلع الموسم.

وكان إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، استهل الموسم المحلي بفوز خارج ملعبه على قادش 3-1 الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى الأحد الماضي، فرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، بفارق نقطتين عن خيتافي المتصدر الذي لعب مباراة أكثر.

وكان إشبيلية غاب عن المرحلة الأولى بعد أن منحته الرابطة الإسبانية راحة إضافية، لمشاركته في المسابقة القارية التي توج بها على حساب إنتر ميلان الإيطالي 3-2.

وسيطر إشبيلية على مجريات اللعب طوال الدقائق التسعين، وسجل له منير الحدادي هدفا لم يحتسبه الحكم بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 67.

وقبل النهاية بثوان، نجح النصيري في التسجيل بتسديدة رأسية متقنة.

وفي مباراة ثالثة، سقط أتلتيك بلباو على أرضه أمام قادش بهدف وحيد سجله أوناي لوبيز خطأ في مرمى فريقه (57)، علما أن الحكم طرد لاعبين للفائز هما كارلوس أكابو (48) ثم ألفارو نيغريد (78) من دون أن يتمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب...فزورة عموته من جديد?! المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه