فيتال يعلن تشكيلة (النشامى) بدون المحترفين الأثنين

ستادكم نيوز -يعاود المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته الفنية والبدنية، في العاشر من الشهر الجاري، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، استعداداً لاستكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات آسيا 2023 بالصين.

ويدخل النشامى معسكراً تدريبياً محلياً، مع نهاية مرحلة الذهاب من دوري المحترفين، على أن يستمر حتى 18 الجاري، ويتخلله تدريبات فنية وبدنية مكثفة، مع تعذر تأمين مباريات ودية دولية، في ظل جائحة كورونا وقيود السفر والحجر الصحي المفروض في مختلف دول المنطقة.

ويعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، قائمة اللاعبين للمعسكر التدريبي، مساء الاثنين القادم، مقتصراً على الأسماء المحلية، في ظل صعوبة استدعاء المحترفين بالخارج، خاصة وأن فترة التجمع تعد خارج أوقات “فيفا” المعتمدة، إلى جانب صعوبات التنقل والسفر حالياً.

وحرص الاتحاد الأردني لكرة القدم، على إقامة تجمع النشامى خلال الشهر الحالي، بالرغم من التحديات الصعبة التي خلفتها الجائحة، في ظل أهمية الاستحقاق المقبل للمنتخب الوطني، وبعد فترة طويلة من الانقطاع.

ومع الموافقة الحكومية على عودة النشاط الرياضي منذ تموز الماضي، فضل الجهاز الفني للمنتخب الوطني، استكمال منافسات دوري المحترفين محلياً، على حساب إقامة المعسكرات التدريبية، في ظل أهمية استمرارية خوض المباريات لكافة اللاعبين، ومع عدم اتضاح الموعد الجديد لاستكمال تصفيات المونديال.

في المقابل، يعد المعسكر التدريبي القادم للنشامى، فرصة لاستدعاء الأسماء الجديدة التي برزت مؤخراً، وللوقوف أيضاً على جاهزية اللاعبين المحليين بدنياً وفنياً، مع نهاية مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.

وتجسيداً لرؤية اتحاد كرة القدم، والتي تركز على أهمية ومكانة “الرديف”، كنواة ورافد رئيسي لـ النشامى، سيبدأ معسكر المنتخب الوطني الاول، بنفس توقيت تجمع المنتخب الرديف بقيادة المدرب أحمد هايل، وبإشراف مباشر من الجهاز الفني للنشامى، وما يتضمن ذلك من رسم استراتيجية العمل والنهج الفني الذي سيتبع خلال المرحلة القادمة.

يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً الصين تايبيه دون أي نقطة.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟