تواصل دورة وسائل وأساليب اكتشاف المواهب الرياضية

ستادكم نيوز –

تتواصل في عمان فعاليات دورة وسائل وأساليب اكتشاف المواهب الرياضية لدى طلبة تربية لواء عين الباشا حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بالتعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا والاتحاد العربي لرواد الرياضة .حيث شهدت اكاديمية نورث سيتي حفل افتتاح الدورة برعاية السيد فادي ابراهيم الجزازي مدير التربية والتعليم للواء عين الباشا وحضور د.محمد بن سليمان الرويشد رئيس الاتحاد العربي لرواد الرياضة.
والدكتور عبدالعزيز عبدالنبي مدير اكاديمية نورث سيتي ود.حسن الأخرس رئيس قسم الإشراف بتربية لواء عين الباشا ود.مرام الحسبان مشرفة التربية الرياضية بتربية لواء عين الباشا .
وأجمع المتحدثون خلال حفل الافتتاح على أهمية انعقاد مثل هذه الدورات ، وأهمية تعزيز مفهوم الرياضة المدرسية وأهدافها وسماتها وخصائص الموهبة الرياضية .وأساليب ووسائل اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية والمعايير الصحية المستخدمة في اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ،وسبل تعزيز العلاقة بين الرياضة المدرسية والرياضة الوطنية ، وذلك من خلال المحاضرين د.عبدالسلام جابر(الجامعة الاردنية ) ود.ابراهيم الحرافشه (الجامعة الهاشمية) ود.هيثم هياجنة مدير المركز الصحي (الجامعة الهاشمية ) .
من جهته رحب السيد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية بوفد الاتحاد العربي لرواد الرياضة والمشاركين من عدة دول عربية . مؤكد اعتزاز هيئة الرواد بدور الاتحاد العربي لرواد الرياضة وأنشطته المتواصلة على امتداد العام منذ إشهار هذا الاتحاد عام 2014.
وتتواصل فعاليات هذه الدورة حتى يوم الأربعاء القادم بمشاركة (60) من معلمي ومعلمات التربية الرياضية في لواء عين الباشا ومجموعة من المشرفين من عدة مديريات ومجلس التطوير التربوي في لواء عين الباشا اضافة لمشاركة وحضور مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لرواد الرياضة .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)