الأردن إلى جانب الكويت وإندونيسيا ونيبال في كأس آسيا وحمد : مجموعة متوازنة

ستادكم نيوز – 

وضعت قرعة تصفيات كأس آسيا 2023، والتي سُحبت صباح اليوم الخميس 24 شباط، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، منتخب النشامى في المجموعة الأولى إلى جانب الكويت وإندونيسيا ونيبال.

ويستهل النشامى مشواره بالتصفيات التي تقام في الكويت، بلقاء نيبال في 8 حزيران القادم، ثم يلتقي إندونيسيا بعد ثلاثة أيام، على أن يختتم مشواره بلقاء أصحاب الأرض في 14 من الشهر ذاته، حيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات التي تقام صيف العام القادم بالصين.

بدوره، وصف مدرب النشامى المجموعة التي استقر بها المنتخب الوطني بـ”المتوازنة”، مؤكداً أن الهدف الرئيسي هو حسم التأهل وتأكيد التواجد بين كبار القارة في الصين العام القادم.

وقال عدنان حمد: نتطلع لاستعادة تألق النشامى وقيادته للمكانة التي يستحق في آسيا، والمضي قدماً نحو الصين في العام القادم بمنتخب قوي قادر على تقديم المستوى المطلوب خلال البطولة.

ويشارك في التصفيات (24) منتخباً، تم تقسيمهم إلى ست مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة بحسب مستوياتهم، مع وضع كل دولة مستضيفة في مجموعة.

وضمت المجموعة الثانية فلسطين، الفلبين، اليمن ومنغوليا، فيما جاء بـ”الثالثة” أوزبكستان، تايلاند، المالديف وسريلانكا، و”الرابعة” الهند، هونج كونج، أفغانستان وكمبوديا، فيما جاء البحرين وتركمانستان وماليزيا وبنغلادش، بـ “الخامسة”، وأخيراً قيرغيزستان وطاجيكستان ومينيمار وسنغافورة بالمجموعة السادسة.

ويتأهل عن التصفيات القادمة (11) فريقاً، لينضموا إلى المنتخبات التي ضمنت تواجدها في البطولة، بعد عبورها من الدور الثاني للتصفيات في وقت سابق إلى الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022، وعددها (12) بالإضافة إلى قطر التي تستعد لاستضافة المونديال.

قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين
– المجموعة الأولى: الأردن، الكويت (المضيف)، إندونيسيا، نيبال.
– المجموعة الثانية: فلسطين، الفلبين، اليمن، منغوليا (المضيف).
– المجموعة الثالثة: أوزبكستان (المضيف)، تايلاند، المالديف، سريلانكا.
– المجموعة الرابعة: الهند (المضيف)، هونغ كونغ، أفغانستان، كمبوديا.
– المجموعة الخامسة: البحرين، تركمانستان، ماليزيا (المضيف)، بنغلادش.
– المجموعة السادسة: قرغيزستان (المضيف)، طاجيكستان، ميانمار، سنغافورة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب