“النشامى” يترقب قرعة قرعة تصفيات كأس آسيا غدا

ستادكم نيوز – 

تُسحب صباح يوم غدا الخميس ، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة تصفيات كأس آسيا 2023، والتي تقام مبارياتها في حزيران القادم، بمشاركة المنتخب الوطني الأول.ويشارك في التصفيات (24) منتخباً، سيتم تقسيمهم إلى ست مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة بحسب مستوياتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار وضع كل دولة مستضيفة في مجموعة.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الأسبوع الماضي اختيار ست دول لاحتضان التصفيات، حيث ستتجنب مواجهة بعضها البعض خلال سحب القرعة، رغم اختلاف مستوياتها.

ورغم تقدم الاتحاد الأردني بطلب استضافة مباريات المنتخب الوطني، وإعداده لملف متكامل لضمان خوض النشامى مبارياته بالتصفيات على أرضه وأمام جماهيره، إلا أن “الآسيوي” منح حق الاستضافة لست دول هي: أوزبكستان وقرغيزستان والهند والكويت وماليزيا ومنغوليا.

ويستقر منتخب النشامى في المستوى الأول إلى جانب البحرين وفلسطين بالإضافة إلى الدول الثلاث التي تستضيف مجموعاته وهي أوزبكستان وقرغيزستان والهند، فيما يأتي بـ”الثاني” تايلاند وطاجيكستان والفلبين وتركمانستان وهونغ كونغ بالإضافة للكويت.

ويضم المستوى الثالث كل من أفغانستان واليمن وميانمار والمالديف وإندونيسيا، وبالمستوى الرابع منتخبات سنغافورة ونيبال وكمبوديا وبنغلادش وسريلانكا بالإضافة الى منغوليا.

ويبدأ سحب القرعة من خلال المنتخبات المستضيفة التي توضع في وعاء خاص، ثم يستمر عبر المستوى الرابع وبشكل تصاعدي حتى الأول.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل خمس منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية، بإجمالي (11) فريقاً ينضم إلى المنتخبات التي ضمنت تواجدها في البطولة، بعد عبورها من الدور الثاني للتصفيات في وقت سابق إلى الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022، وعددها (12) بالإضافة إلى قطر التي تستعد لاستضافة المونديال.

وتقام التصفيات بنظام التجمع من مرحلة واحدة أيام 8 و11 و14 حزيران القادم، فيما تنطلق النهائيات 16 حزيران 2023 بالصين.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي