صلاح وماني

محمد جميل عبد القادر

عشاق الكرة المستديرة في العالم وأنتم أيضا تعرفون محمد صلاح وماني جيدا من خلال نجوميتهما في اللعبة … الأول من خلال المنتخب والأندية المصرية ثم الأندية الأوروبية ثم الاستقرار مع ليفربول وهو من أعرق الأندية الانجليزية لابداعته تم اختياره ثالث أفضل لاعب في العالم .

ماني النجم السنغالي مر بنفس المشوار واستقر أخيرا في ليفربول ليصبح ماني وصلاح ملىء الاسماع والابصار في عالم الكرة التي أصبحت معشوقة الصغار والكبار في العالم المتقدم والمتخلف خاصة بعد ثورة التكنولوجيا والإعلام الذي أصبح ينقل كل شاردة وواردة في عالم كرة القدم .

في ارتباطهما معا مع ليفربول وفي البداية ظهرت الأمور وكأن هناك تنافس وحساسية في من يستقطب أكثر من جمهور اللعبة ولم يكن التعاون بينهما في الملعب كما يجب في بداية الأمر لكنهما تداركا الأمر لاحقا واصبحا نجمين متفاهمين عززا من قوة ليفربول خاصة وأنهما هدافان من الدرجة الأولى.

محمد صلاح نال من الشهرة أكثر من ماني وتقبل ماني هذا الأمر وأصبح من أقرب المقربين إلى صلاح .

مؤخرا رأيناهما معا يلعبان في بطولة أمم افريقيا وكلاهما أبدع مع فريقه صلاح لمنتخب الفراعنة وماني لمنتخب السنغال ووصل المنتخبان إلى المباراة النهائية وكان واضحا أن مدربي الفريقين كانا يضعان نجومية وخبرة النجمين ويعتمدان عليهما وعلى بقية اللاعبين .

أبدع صلاح وابدع ماني أيضا والتقيا في الاستاد صلاح هنأ ماني رغم أنه كان حزينا لخسارة منتخب بلده وفي نفس الوقت رأينا ماني يتحدث بصورة كلها محبة لمحمد صلاح الذي لم يحقق هدفه في البطولة .

أردنا أن نضع هذين المبدعين كنموذج يحتذى فهما يملكان النجومية والبطولات والإمكانات تنافسا حقا في ميدان الكرة ومعها أيضا حسن التصرف واحترام نجومية الآخرين.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي