مصر تطلب تأجيل مباراتها مع السنغال بنهائي كأس الامم الأفريقية

ستادكم نيوز –

يواجه منتخب مصر نظيره السنغالي الأحد المقبل في نهائي كأس أمم أفريقيا، في مباراة يرى الجانب المصري أنها ستقام في توقيت يمنح أفضلية لمنافسهم السنغالي.

وفازت مصر على الكاميرون بركلات الترجيح أمس الخميس، وتأهل منتخب السنغال إلى النهائي قبل ذلك بيوم عقب فوزه على بوركينا فاسو 3-1.

وقال ضياء السيد مساعد مدرب منتخب مصر “نطلب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة النهائية يوم الاثنين” المقبل، بدلا من الأحد.

وبرر السيد موقفه -خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة أمس الخميس- فأشار إلى أن منتخب السنغال حصل على يوم راحة إضافي، مقارنة بمنتخب الفراعنة.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم -في وقت سابق- تقديم مباراة تحديد المركز الثالث إلى غد السبت بدلا من بعد غد الأحد، ولم يصدر موقف رسمي منه بشأن أي تعديل لموعد المباراة النهائية.

وفي النسخة الماضية لأمم أفريقيا (مصر 2019)، أقيمت مباراتا نصف النهائي في اليوم نفسه، وفي نسخة 2017 بالغابون استفادت مصر من يوم راحة إضافي مقارنة بالكاميرون التي توجت آنذاك باللقب بفوزها على رفاق محمد صلاح 2-1.

وسيكون الطاقم الفني للمنتخب المصري أمام مهمة صعبة من أجل ضمان تعافي جميع اللاعبين واستعادة لياقتهم بعد خوض “الفراعنة” أشواطا إضافية في 3 مباريات متتالية.

وستكون المباراة النهائية أول مواجهة مصيرية من 3 مواجهات بين منتخبي مصر والسنغال في نحو شهرين، إذ سيلتقيان في مواجهتين فاصلتين أخريين نهاية مارس/آذار المقبل من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي