أتلتيك بلباو بريال مدريد في كأس ملك أسبانيا

ستادكم نيوز – 

خطف أتلتيك بلباو بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بفوز قاتل على ضيفه ريال مدريد 1-صفر، مساء الخميس، في الدور ربع النهائي. وسجل أليكس بيرينج هدف المباراة الوحيد لأتلتيك بلباو في الدقيقة 89.

وسبق لبلباو أن أطاح أيضا ببرشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد في الدور ثمن النهائي، ليواصل طريقه في البطولة التي وصل إلى المباراة النهائية منها في نسخة الموسم الماضي، قبل الخسارة أمام برشلونة.

وأكمل بلباو عقد المتأهلين للمربع الذهبي للبطولة، بعد تأهل فرق فالنسيا ورايو فايكانو وريال بيتيس لنصف النهائي.

ودخل بلباو المباراة بطريقة هجومية منذ البداية، معتمدا على الثنائي إنياكي وليامز وزميله راؤول غارسيا، فيما اعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد على ثلاثي هجومي شاب بقيادة البرازيلي فينسيوس جونيور إلى جانب كل من ماركو أسينسيو والبرازيلي رودريغو.

ورغم تعدد الحلول الهجومية لكلا الفريقين، فإن الفرص الخطيرة لم تحضر بقوة خلال أغلب فترات الشوط الأول، وتألق كورتوا في إبعاد بعض الفرص من جانب إيكر مونياين قائد بلباو الذي شكّل خطورة على مرمى الفريق الملكي.

وفي الشوط الثاني عزّز أتلتيك بلباو من هجماته على مرمى كورتوا، وهدد غارسيا مرمى الحارس البلجيكي في أكثر من مناسبة.

وعلى الجانب الآخر، تألق جولين أجيرويوابالا، حارس مرمى أتلتيك بلباو، وأبعد أكثر من فرصة خطيرة على مرماه من جانب كاسيميرو ومودريتش وفينسيوس في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 89 وبينما تتجه المباراة إلى نهايتها نجح أليكس بيرينج في تسجيل هدف الفوز لأتلتيك بلباو، بعدما توغل من الجبهة اليسرى لدفاع الريال، ليراوغ المدافع ويسدد كرة في الزاوية البعيدة لمرمى كورتوا، مسجلا هدف المباراة الوحيد الذي منح فريقه بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي