كورونا تجبر فيفا على تعديل برامجه

ستادكم نيوز-

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) الثلاثاء تأجيل روزنامة المباريات الدولية الودية للمنتخبات بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار فيفا في بيان رسمي إلى أنه قرر تأجيل روزنامة المباريات الدولية للمنتخبات من الفترة بين 31 أغسطس/آب وحتى 8 سبتمبر/أيلول إلى الفترة بين 24 يناير/كانون الثاني والأول من فبراير/شباط 2021.

وأوضح فيفا أن هذا القرار يسري على كل الاتحادات القارية باستثناء الاتحاد الأوروبي “يويفا” (UEFA)، حيث يحق للمنتخبات الأوروبية خوض المباريات الودية خلال الموعد المحدد سلفا، لكن مع ضرورة إقامة هذه المباريات داخل القارة العجوز.

وأكد فيفا أن من شأن هذا القرار تجنيب اللاعبين المحترفين في أوروبا مشقة السفر إلى أميركا الجنوبية وأفريقيا للانضمام إلى منتخبات بلادهم في سبتمبر/أيلول.

وأشار فيفا أيضا إلى أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في يناير/كانون الثاني 2022، على أن يتم تحديد موعد الانطلاق والختام للبطولة في وقت لاحق.كما قرر فيفا ترحيل أجندة المباريات الدولية لمنتخبات السيدات من الفترة بين 22 يوليو/تموز و7 أغسطس/آب 2020 إلى الفترة بين 21 يوليو/تموز و6 أغسطس/آب 2021 لكل الاتحادات القارية باستثناء يويفا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب...فزورة عموته من جديد?! المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه