أتلتيك بلباو ينقلب على أتلتيكو مدريد ويضرب موعدا مع الملكي في السعودية

ستادكم نيوز –

تأهل أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، الخميس، بعدما حوّل تأخره إلى انتصار مستحق على خصمه أتلتيكو مدريد 2-1، في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

بدأ اللقاء بحذر واضح من الفريقين، حيث عمل كل طرف على الاحتفاظ بالكرة طويلا والاعتماد المبالغ فيه على تحصين الخط الخلفي واللعب على المرتدات، الأمر الذي أبقى النتيجة سلبية حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ارتفع النسق الهجومي قليلا ونجح أتلتيكو مدريد في إحراز هدف أول جاء عند الدقيقة 62، من ركلة زاوية وصلت الكرة من خلالها إلى البرتغالي جواو فيليكس، الذي سددها برأسه لترتطم بالقائم ثم بالحارس أوناي سيمون وتدخل المرمى.

وعقب تأخره خرج بلباو من مناطقه وضغط بشكل متواصل على مناطق الأتلتي إلى أن تمكن المدافع يراز ألفاريز من تسجيل هدف التعادل برأسية قوية من ركلة زاوية نفذها القائد إيكر مونياين في الدقيقة 77.

واستثمر بلباو حالة النشوة التي مر بها الفريق وواصل بحثه عن هز شباك يان أوبلاك، وهو ما تحقق فعلا بعد مرور 3 دقائق بأقدام نيكو ويليامز الذي استقبل كرة وصلته داخل جزاء الأتلتي وسددها قوية في الجهة اليمنى للمرمى.

وفي وقت كان من المنتظر فيه ظهور ردة فعل قوية لفريق أتلتيكو مدريد، ظل بلباو محافظا على توازنه وفرض أفضليته إلى غاية الصافرة النهائية للقاء التي أعلنت انتصار الفريق الباسكي.

ويواجه أتلتيك بلباو في النهائي نظيره ريال مدريد الذي وصل إلى المشهد الختامي، الأربعاء الماضي، بعد فوزه على برشلونة 3-2 في مباراة مثيرة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين