أتلتيك بلباو ينقلب على أتلتيكو مدريد ويضرب موعدا مع الملكي في السعودية

ستادكم نيوز –

تأهل أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، الخميس، بعدما حوّل تأخره إلى انتصار مستحق على خصمه أتلتيكو مدريد 2-1، في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

بدأ اللقاء بحذر واضح من الفريقين، حيث عمل كل طرف على الاحتفاظ بالكرة طويلا والاعتماد المبالغ فيه على تحصين الخط الخلفي واللعب على المرتدات، الأمر الذي أبقى النتيجة سلبية حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ارتفع النسق الهجومي قليلا ونجح أتلتيكو مدريد في إحراز هدف أول جاء عند الدقيقة 62، من ركلة زاوية وصلت الكرة من خلالها إلى البرتغالي جواو فيليكس، الذي سددها برأسه لترتطم بالقائم ثم بالحارس أوناي سيمون وتدخل المرمى.

وعقب تأخره خرج بلباو من مناطقه وضغط بشكل متواصل على مناطق الأتلتي إلى أن تمكن المدافع يراز ألفاريز من تسجيل هدف التعادل برأسية قوية من ركلة زاوية نفذها القائد إيكر مونياين في الدقيقة 77.

واستثمر بلباو حالة النشوة التي مر بها الفريق وواصل بحثه عن هز شباك يان أوبلاك، وهو ما تحقق فعلا بعد مرور 3 دقائق بأقدام نيكو ويليامز الذي استقبل كرة وصلته داخل جزاء الأتلتي وسددها قوية في الجهة اليمنى للمرمى.

وفي وقت كان من المنتظر فيه ظهور ردة فعل قوية لفريق أتلتيكو مدريد، ظل بلباو محافظا على توازنه وفرض أفضليته إلى غاية الصافرة النهائية للقاء التي أعلنت انتصار الفريق الباسكي.

ويواجه أتلتيك بلباو في النهائي نظيره ريال مدريد الذي وصل إلى المشهد الختامي، الأربعاء الماضي، بعد فوزه على برشلونة 3-2 في مباراة مثيرة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء