د.هنداوي أول رئيس لاتحاد الشرق الأوسط للنشاط البدني المعدل

ستادكم نيوز – 

حظي اول اردني وعربي ينال عضوية الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل د.عمر هنداوي الاستاذ في الجامعة الهاشمية بنصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الشرق الأوسط بعد انتخابه لهذا المنصب خلال اجتماع اللجنة التأسيسية للعام 2022 والذي عقد الخميس الماضي بحضور ممثلي دول المنطقة.

وانتخب د. هنداوي رئيسا لمدة عامين وهو أول شخصية عربية حظيت بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل منذ تأسيسه العام 1973.

وجاء انتخاب الدكتور هنداوي ليكون رئيساً لمجلس إدارة هذا الاتحاد بعد الاعتماد الدولي لانجازاته البحثية على المستويين العلمي والعملي والجهود التي بذلها خلال السنوات الماضية في مجال رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى العالم.

وتاليًا التشكيلة الجديدة لاتحاد منطقة الشرق الأوسط للنشاط البدني المعدل:
د. هنداوي من الأردن – رئيساً
د. حسين أبو الرز من الأردن – رئيسًا منتخباً ومسؤولا عن قاعدة البيانات البحثية
د. سيما ليموشي من إيران – نائباً للرئيس ومسؤولة عن تطوير التعليم في مجال الاعاقة
د. أوندر أيزلك من تركيا – عضواً ومسؤولاً عن الاتصال المجتمعي للإعاقة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
د. منصور الطوقي من سلطنة عُمان – عضواً ومسؤولاً عن العلاقات الدولية والاتصال
د. جولزم هاتيبوقلو من تركيا – عضواً ومنسقة التدريب ونطاق الأنشطة
د. ولاء خضر من فلسطين – عضواً ومساعداً للأمين العام
د. سمير قاسم من الأردن – عضواً وأميناً عاماً للاتحاد ومسؤولاً عن الموقع الإلكتروني.

ويهدف الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل إلى تشجيع التعاون العالمي في مجال الأنشطة البدنية لكل فئات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز وتحفيز ودعم البحوث في مجال النشاط البدني المعدل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم.

كما ويهدف أيضا إلى إتاحة المعرفة العلمية لجميع الأشخاص والمنظمات والمؤسسات المهتمة في هذا المجال، ويرتبط بالعديد من الهيئات الإدارية الدولية الأخرى، بما في ذلك اللجنة البارالمبية الدولية والأولمبياد الخاص العالمي والمجلس العالمي للتربية البدنية وعلوم الرياضة.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب