سلة الوحدات تستهل مشوارها بالفوز على كفريوبا

ستادكم نيوز – 

نجح فريق الوحدات الأول من تعويض ما فاته في بطولة الكأس، وحقق انتصاراً كبيراً على كفريوبا بنتيجة 97-48 في افتتاح لقاءاته ببطولة دوري CFI ليوجه الوحدات رسالة شديدة اللهجة لكافة الاندية بأن إخفاق الكأس لن يتكرر في بطولة الدوري.

الوحدات 97-48 كفريوبا
نسبياً على الورق اللقاء كان يميل بشدة للوحدات الذي افتقد لخدمات قائد الفريق محمود عابدين وعلي الزعبي، ليدخل بالخماسي اشرف الهندي ومحمد شاهر ويوسف ابو وزنة والمحترف الامريكي انطوان ماسون على عكس كفريوبا الذي سعى للحد من خطورة الوحدات باشراك ابراهيم بسام ومجدي الغزاوي ومحمود ماف والامريكي كاريك وابراهيم حماتي.
الوحدات دخل اللقاء بشراهة هجومية كبيرة ليتقدم سريعاً 6-2 12-5 وسط تألق واضح لهاني الفرج الذي وجد ضالة الوحدات بالتصويب من خارج القوس مرتين بنجاح؛ في الوقت الذي واصل به محمد شاهر تألقه باللم الدفاعي تحت السلة إلى جانب يوسف ابو وزنة فيما انطلق انطوان والهندي للتسجيل من تحت السلة ليوسع الوحدات النتيجة 19-5.
كفريوبا شعر بالحرج ليشرك ورقة ادهم الدجاني مكان مجدي الغزاوي لتعزيز الجانب الهجومي، ليرد الوحدات باخراج محمد شاهر واشراك العائد من الاصابة موسى مطلق.
“الأخضر” لم يجد أي معاناة تذكر وهو يحاور كفريوبا ليطمئن المدير الفني معتصم سلامة على النتيجة ويشرك ورقة عمار بسطامي مكان الهندي، وخروج يوسف ابو وزنة ودخول احمد الخطيب بهدف فك شيفرة الدفاع المغلق من جانب كفريوبا، لينتهي الربع الأول بتقدم الوحدات بفارق 22 نقطة 27-5.

وفي الربع الثاني كان الوحدات يشرك كافة الأوراق البديلة ويعمد إلى إراحة الأساسيين تحضيراً للقاء الارثوذكسي الجمعة، في الوقت الذي بقي به كفريوبا ولاعبوه عاجزون عن التسجيل بعكس الوحدات الذي جرب لاعبوه كل شيء في عالم كرة السلة بالتقدم 37-9، و44-9 ليفرض الوحدات كلمته بكافة اللاعبين.
عودة المصابين من جانب الوحدات أجرت تغير واضح على الأداء للأخضر الذي فرض كلمته بالأساسيين والبدلاء بشكلِ يؤكد بما لا يدع مجال للشك بأن –الوحدات- ظلم في بطولة الكأس، بسبب غياب لاعبيه البدلاء، ليمضي الاخضر متقدماً 50-9 ولينهي الربع الثاني والشوط الأول بنتيجة 52-12.

الربع الثالث ومع البداية كان هاني الفرج يضاعف من محنة كفريوبا بثلاثية جميلة في الوقت الذي أظهر به محترف كفريوبا كارينك مستوى جيد نوعاً ما بتسجيله 8 نقاط لفريقه وسط تسجيل من تحت السلة للوحدات عبر الخطيب وانطوان والنتيجة 59-20، و70-24، ولينهي الوحدات الربع لصالحه بنتيجة كبيرة 80-28، ولم يطرأ أي جديد في الربع الاخير الذي واصل به الوحدات تسيد النتيجة والأداء متقدماً 88-41، ولينهي ما بدأه بنتيجة 97-48.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين