يشارك فيها الأردن ….قرعة غرب آسيا للوعدات تُسحب غدا

ستادكم نيوز – 

تُسحب عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم  غداالإثنين بتوقيت الأردن قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات لكرة القدم.
ويستضيف الاتحاد اللبناني البطولة التي تقام  خلال الفترة من ٨ إلى ١٤ كانون الثاني/يناير ٢٠٢٢، وتستهدف الفئات العمرية لمواليد ٢٠٠٧ – ٢٠٠٨ – ٢٠٠٩.
ويشارك الاتحاد اللبناني في البطولة بفريقين إلى جانب الأردن وفلسطين بحيث يتم توزيع الفرق الأربعة خلال القرعة في مجموعة واحدة، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل والوصيف، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز المتبقية.
وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام ٢٠٢٢ والتي تتضمن إقامة ٧ بطولات لكافة الفئات العمرية وللأندية والمنتخبات.
وحرص اتحاد غرب آسيا على إضافة بطولة الواعدات إلى أجندة مسابقاته للعام ٢٠٢٢، باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم، وذلك بما يتوافق مع استراتيجية الاتحاد الخاصة بالقطاع النسوي التي تركز على الاهتمام به سواء على مستوى البطولات التنافسية لكافة فئاته العمرية أو على صعيد النشاطات الإدارية المرتبطة به.
وتهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات المقررة عام ٢٠٢٣.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء