صافرة للبيع في كأس العرب!

محمد الحتو

ستادكم نيوز_ منذ بداية ⁧‫كأس العرب‬⁩ وعلامات الإعجاب تتضاعف مع كل مباراة لهذا المونديال الناطق بالعربية، حيث التنظيم والملاعب والمستوى الفني وفكرة تخصيص حكام أجانب للبطولة، إلى أن حضرت مباراة الجزائر وقطر لتعكر الأجواء بعدما سمح الحكم البولوني سيمون مارتشينياك باستمرار اللعب 18 دقيقة كوقت بدل ضائع في فضيحة تحكيمية وسابقة تاريخية لكرة القدم رغم أن الوقت المهدر من اللقاء المثير لم يتجاوز أكثر من أربعة دقائق فقط!

‏قد يظن من لم يتابع المباراة أن خللاً تقنياً طرأ في الملعب مثل انقطاع الكهرباء أو تعرض أحد المشجعين إلى نوبة قلبية فاحتراماً للجمهور توقفت المواجهة كل هذه المدة، أو اشتبك اللاعبون لا قدر الله!
كل هذا لم يحصل، ولا ذريعة للحكم باحتسابه هذا الوقت المثير للسخرية! إذ سيذكر التاريخ أن الحكم البولوني أراد سرقة فرحة شعب لمحاباة أصحاب الأرض لكنه لم يتمكن في ظل وجود تقنية الفيديو التي أسعفت منتخب الجزائر بضربة جزاء والتأهل للنهائي لمواجهة تونس!.
في البداية، لم نصدق أعيننا برفع الحكم الرابع اللوحة الرقمية محتسباً تسع دقائق، كانت كافية لإدراك منتخب قطر هدف التعادل، ثم امتدت المواجهة تسع دقائق أخرى، حتى بدا الأمر كأننا في شوط إضافي!.
الصافرة في هذه المباراة، كادت تفسد جمال البطولة لولا الرغبة الانتصارية وقتال الجزائريين من أجل فوز كانوا الأحق به قياساً بمجريات المباراة فنياً وتكتيكياً وبدنياً، ولا عزاء لمحاولات التشويه إذ فرض المنطق نفسه وعاد الحق لأصحابه ولو بعد حين وزمن عصيب.
الملفت في المشهد الأخير تلك الفرحة التي عبر عنها النجم يوسف البلايلي بعد إطلاقه رصاصة الرحمة بالشباك القطرية، إذ توجه للحكم المساعد وقفز أمامه ببهجة “شفت غليله” بعدما كان اللقاء في طريقه لمنعرج غير منطقي!.
الصافرة كانت للبيع.. ولكن المستحيل ليس “جزائري”!

#إعلامي أردني يعمل في الإمارات

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي