السعودية تعلن بدء بناء 3 ملاعب جديدة لاستضافة كأس آسيا 2027

ستادكم نيوز – 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، (الثلاثاء)، البدء قريباً في بناء 3 ملاعب في الرياض والقدية والدمام، وذلك في إطار تحضيرات الاتحاد السعودي لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027.
وقال إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، إن الملاعب الثلاثة ستكون دون مضمار أولمبي، مضيفاً: «تم تحديد مواقعها؛ حيث سيكون الملعب الأول في شمال العاصمة الرياض».
وأوضح الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي، قائلاً: «ملفنا ضمن 4 ملفات، ولدينا الثقة الكاملة بهذا الملف لما تملكه المملكة من إمكانات كبيرة على الأصعدة كافة، وما قام به فريق العمل أثبت قدرة المملكة على استضافة مثل هذه الأحداث الكبرى».
وأشار القاسم إلى أن «السعودية تعتمد في ملف ترشحها للمنافسة على استضافة البطولة على 3 مرتكزات؛ هي: التجربة الجديدة، والتوسع الجديد، بالإضافة لعنصر تبادل الخبرات».
وأضاف الأمين العام لاتحاد كرة القدم: «لدينا ملاعب تتطابق مع اشتراطات الاتحاد الآسيوي، وسنعمل على تطوير البقية، بالإضافة إلى إنشاء 3 ملاعب جديدة»، موضحاً: «سيتم إنشاء العديد من ملاعب التمارين في مختلف الملاعب».
وبحسب إبراهيم القاسم؛ فإنه سيتم الإعلان عن الدولة الفائزة باستضافة كأس آسيا 2027 في الربع الأول من عام 2022.
وختم القاسم حديثه قائلاً: «نعمل على أن يكون هناك موقع يتم من خلاله استخراج التأشيرة وحجز تذاكر الطيران والفنادق، بهدف تسهيل التجربة لكل من يريد الحضور، بالإضافة إلى أنه ستكون هناك جولات سياحية حول مناطق المملكة للجماهير».

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية