إعلام الاتحادات الرياضية المضلل والمرعوب!

خالد الخطاطبة

هذا الوصف بات ينطبق الآن على عدد كبير من إعلام الاتحادات الرياضية التي تعاني ضعفا في إيصال رسالتها إلى الشارع الرياضي، الذي بات يدرك جيدا أن تلك الأخبار هدفها التلميع فقط، بعيدا عن أي سلبيات رغم كثرتها.

المثير للدهشة أن أخبار الكثير من الاتحادات الرياضية، تظهر أن الرياضة المعنية في ذلك الاتحاد تعيش حالة من الانتصارات، وأن العمل المؤسسي فيها على أرقى المستويات، فيما الحقيقة مخالفة تماما حيث التخبط في القرارات، ومحاولات فاشلة لتجميل المشهد.
مسؤولو الإعلام في اتحادات رياضية معينة، كأنهم لا يعيشون الواقع، بل إنهم لم يواكبوا التطورات، وما يزالون يعيشون فترة ما قبل مواقع التواصل الاجتماعي التي تطرق كل زاوية من زوايا الرياضة وتنشر أخبارها التي غالبا ما تأتي مناقضة لما يتحدث به الناطق الرسمي للاتحاد أو مسؤوله الإعلامي الذي هدفه فقط إرضاء المسؤول، بعيدا عن مصداقية الخبر.
الرياضة الأردنية في بعض مفاصلها، تعيش ثقافة “أخبار المسؤولين” التي لا تعترف بأي خطأ، ولا تشير إلى سلبية، وتصور المشهد وكأنه نموذجي، بل إنها، بقدرة قادر، تحول الانتكاسات إلى انتصارات، وهو ما لم يعد ينطلي على الشارع الرياضي الذي بات يعرف أدق التفاصيل.
في الكثير من الأحيان، بات الناطق الإعلامي أو المسؤول الإعلامي في اتحادات رياضية يجلب الدمار لمرؤوسه من دون قصد، من خلال أخبار بعيدة عن الواقع وتجانب الحقيقة، بهدف إرضاء المسؤول، وهو لا يعرف أن تلك الأخبار تحشد الشارع الرياضي ضده وضد رئيسه بسبب التضليل الإعلامي الواضح والملموس الذي يثير ردة فعل عكسية عند الجمهور.
لا بد من إعادة النظر بتعاطي الاتحادات مع الأخبار التي تنشرها على مواقعها أو تزود بها الإعلام الرياضي، حتى تكسب ثقة الشارع وتصبح أخبارها مصدقة، ولا بد للاتحادات أن تعي جيدا أن تصوير العمل بأنه كامل ونموذجي ويخلو من أي أخطاء لم يعد مقبولا، خاصة أن الواقع يقول غير ذلك.
المضحك المبكي في الموضوع، أن اتحادات رياضية تمجد عملها ونتائجها، وتبرر سقطاتها، وتنشر أخبارها واجتماعاتها وخلواتها، فيما اللعبة في انحدار.. الشارع الرياضي بات واعيا لهذه الحركات المضللة ولا بد من الشفافية.
الغد

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية