عودة الأهلي للممتاز

محمد جميل عبد القادر

لا يختلف اثنان على عراقة النادي الأهلي الأردني صاحب التاريخ الرياضي المشرف منذ تأسيسه عام 1944 وحتى الآن.

لقد حمل النادي الأهلي مع الأندية الأخرى العريقة التي أوجدت العمل الرياضي خاصة كرة القدم التي غذاها الأهلي بعشرات اللاعبين المتميزين الذين لعبوا للمنتخبات الوطنية أو للنادي عشرات السنين أيضا.

لذلك حزنا لهبوط الفريق الكروي للنادي إلى دوري أندية الدرجة الأولى ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يهبط فيها إلى هذه الدرجة عام 2011 أيضا لكنه عاد للممتاز .

لا شك أن مستوى أداء الفريق هذا الموسم لم يكن هو المطلوب لينافس على القمة أو تحميه من الهبوط ولهذا نأمل أن يأخذ العبرة بشكل موضوعي.

النادي الأهلي ليس وحيدا في هذا الأمر لأن أعرق الأندية الأوروبية بكل دورياتها قد هبط العديد منها  إلى درجة أقل .

المهم أن يتجاوز الأهلي هذه المحنة ويستعد الاستعداد الكافي المدروس لكي يؤكد عودته لأن الابتعاد عن الممتاز أمر محزن ومحبط في نفس الوقت اذا لم يتدارك النادي ذلك ففي النادي الإمكانات البشرية والتغطية المالية المناسبة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع .

الأهلي قادر على العودة بقوة وهذا ما نتمناه له لأنه ناد كبير له ماض وتاريخ يؤهله لأن يكون في مقدمة الأندية المتنافسة وهذا ما حصل للعبة كرة السلة التي فاز ببطولة كأس الأردن مؤخرا ،

وكذلك لعبة كرة اليد التي كان الأهلي دائما من أهم اعمدتها وأبطالها ، ناهيك عن كرة السلة التي تسيد مؤخرا بطولة كأس الأردن.

النادي فيه من الكفاءات الإدارية والرياضية ما يؤهله للعودة السريعة إلى الممتاز في الموسم القادم .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا